وزير الدفاع الأمريكي يصل القاهرة.. ويضع  إكليلا من الزهور على “قبر السادات”

أجرى وزير الدفاع الأمريكي ، جيمس ماتيس ، اليوم الخميس ، زيارة إلى النصب التذكاري للجندي المجهول ، في مدينة نصر بمحافظة القاهرة .

ووضع جيمس ماتيس ، وزير الدفاع الأمريكي ، أكاليل الزهور على قبر الجندي المجهول ، وقبر الرئيس الراحل ، محمد أنور السادات .

وكان وزير الدفاع الأمريكي ، وصل إلى مصر اليوم الخميس ، والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسي ، وذلك ضمن جولة له في الشرق الأوسط ، تشمل “مصر ، السعودية ، قطر ، جيبوتي ، وإسرائيل” .

ومن المقرر ، أن يلتقي وزير الدفاع الأمريكي ، اليوم الخميس ، الرئيس عبدالفتاح السيسي، في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، لبحث التعاون الثنائي بين القاهرة وواشنطن ، وتعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين  .

ويستهدف اللقاء ، تعزيز التعاون والتنسيق الثنائي ، بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، وتكثيفه ، من أجل تحقيق المصالح المشتركة بين البلدين ، ودعم جهود استعادة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط ، وذلك في ضوء ما يتعرض له من توتر واضطراب .

كما يستهدف اللقاء أيضا ،  بحث آخر تطورات الوضع في الشرق الأوسط ، وبخاصة الأزمات في سوريا وليبيا واليمن ، وعملية السلام ، إضافة إلى مواجهة التنظيمات الإرهابية .

وكان وزير الدفاع الأمريكي ، جيمس ماتيس ، أجرى زيارة للمملكة العربية السعودية ، أمس الأربعاء ، هاجم خلالها إيران ، وقال إنها  تعمل على زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط ، مطالبا بالتصدي لنفوذها ، وذلك من أجل التوصل إلى حل للصراع اليمني ، عن طريق مفاوضات، تكون تحت رعاية الأمم المتحدة .

وقتل ما لا يقل عن 10 آلاف شخص، وشرد ما يربو على 3 ملايين آخرين في حرب اليمن التي دخلت عامها الثالث، فيما يكابد ملايين الأشخاص للحصول على الطعام.

وقال ماتيس للصحفيين في الرياض، بعد اجتماع مع كبار المسؤولين السعوديين: «في كل مكان تنظر إن كانت هناك مشكلة في المنطقة فتجد إيران».

وزاد وزير الدفاع الأمريكي ، خلال زيارته: “علينا التغلب على مساعي إيران ، الساعية لزعزعة استقرار بلد آخر ، وتشكيل ميليشيا أخرى في صورة حزب الله اللبناني ، لكن النتيجة النهائية هي أننا على الطريق الصحيح لذلك”.