أخبار مصر

“النقد الدولي” يطالب مصر بالمزيد من الخطوات لمعالجة “التضخم”

شاركت مديرة صندوق النقد الدولي ، كريستين لاجارد ، اليوم الخميس ، في افتتاح اجتماعات الربيع ، بين صندوق النقد الدولي ، والبنك الدولي في واشنطن .

وقالت مديرة صندوق النقد الدولي ، خلال مؤتمر صحفي ، اليوم الخميس ، إن مصر بحاجة إلى المزيد من الخطوات ، من أجل معالجة مشكلة التضخم .

بدورها ، تعكف مصر ، على تنفيذ إصلاحات اقتصادية واسعة  ، من أجل جذب المستثمرين ، واستعادة زخم النمو ، وذلك بموجب اتفاق مع صندوق النقد الدولي ، على برنامج قرض ، قيمته 12 مليار دولار .

يذكر أن البنك المركزي المصري ، أعلن في وقت سابق هذا الشهر ، أن معدل التضخم السنوي الأساسي ، بلغ 32.25% في مارس ، وذلك بعد أن وصل إلى 33.11% ، في الشهر السابق .

ومنذ تعويم الجنيه ، وتحرير سعر الصرف ، في نوفمبر الماضي ، تشهد مصر قفزات هائلة ، في أسعار السلع الأساسية ، وغير الأساسية ، بعد أن تخلت عن ربط سعر صرف العملة ، عند نحو 8.8 جنيه للدولار ، وذلك في خطوة أدت منذ ذلك الحين ، إلى هبوط قيمة العملة المحلية نحو النصف .

وتوفير الغذاء بأسعار في متناول اليد ، أمر وقضية حساسة في مصر ، التي يعيش الملايين فيها تحت خط الفقر ، والتي شهدت الإطاحة برئيسين خلال 6 سنوات ، وذلك من أجل أسباب ، منها السخط على الأوضاع الاقتصادية ، والحريات والحقوق  .

وكانت مديرة صندوق النقد الدولي ، كريستين لاجارد ، طالبت الحكومة المصرية ، بضرورة اتخاذ خطوات سريعة ، من شأنها معالجة ملف أسعار صرف الجنيه ، وذلك قبل اجتماع المديرين التنفيذيين للصندوق ، المقرر لمناقشة القرض المصري .

وتابعت مديرة صندوق النقد الدولي ، في مؤتمر صحفي ، نظم على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين ، في وقت سابق ، قائلة إن  الحكومة المصرية ، عليها اتخاذ خطوات سريعة ، من أجل معالجة ملف الدعم ، لتنفيذ برنامجها للإصلاح الاقتصادي  ، الذي يهدف إلى تحقيق التنمية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى