افتتاح ورشة عمل “الغردقة” في ألمانيا بحضور وزير السياحة

يحضر يحيى راشد ، وزير السياحة ، اليوم الجمعة ، افتتاح فعاليات ورشة العمل ، التي من المقرر أن ينظمها المكتب السياحى ، في الغردقة ، بالعاصمة الألمانية برلين ، برئاسة محمد عبد الجبار ، التي تنظم بالتعاون مع مجلة FVW أكبر المجلات المهنية المتخصصة فى السياحة فى ألمانيا .
وقال هشام الدميرى ، رئيس هيئة تنشيط السياحة ، في بيان صحفي عنه ، إن الورشة من المقرر أن يحضرها رئيس تحرير المجلة ، و50 شخصية أخرى من الشخصيات الهامة ، والتي تعمل في مجال السياحة بالسوق الألمانى ، وأيضا كبار منظمى الرحلات المؤثرين بالسوق .

وأضاف هشام الدميرى ، رئيس هيئة تنشيط السياحة ، أن الهيئة دعت شركات السياحة في جمهورية مصر العربية ، التي تخصصت فى السوق الألمانى ، بهدف المشاركة في ورشة العمل ، إضافة إلى عدد من الفنادق، مؤكدا أن ورشة العمل تهدف إلى الوصول لحلول للمشاكل ، التي تقع فى مجال السياحة بين الجانب الألمانى من جانب ومقدمى الخدمة فى جمهورية مصر العربية .

ولفت هشام الدميرى ، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى أن فعاليات الورشة ، من المقرر استمرارها حتى يوم 26 من أبريل الجاري ، ستتضمن محاضرات عن كيفية الترويج للمقصد السياحى المصرى ، يتحدث فيها مجموعة من أكبر منظمى الرحلات فى ألمانيا ، وهم شركات توى، و نيكرمان و دير توريستيك و FTI وشركة Sun Express للطيران .

ولفت هشام الدميرى ، رئيس هيئة تنشيط السياحة ، إلى أن هذه الورشة ، تأتي في وقت يشهد تزايد فى طلب السوق الألمانى للمقصد السياحى المصرى ، مؤكدا أن هناك تعاون مستمر بين مكتب برلين في ألمانية، والعديد من الشركات المتخصصة في السوق الألمانى فى مصر .
وأشار إلى أن مدير المكتب السياحى فى برلين ، عقد الورشة سيكون له مردود إيجابى ، والتي ستؤدى إلى دفع حركة المبيعات للمقصد السياحى المصرى ، مشيرا إلى أنه من المتوقع الإعلان عنها فى عدد مجلة FVW والمقرر عمل تقرير بث مباشر أونلاين عنه ، في فترة الحدث ، فضلا عن إعداد تقرير مفصل من 10 صفحات بالمجلة ، عقب انتهاء الحدث ، الأمر الذي يؤدي إلى خلق مزيد من الثقة بين منظمي الرحلات ، وشركات السياحة والطيران في مصر.

وأوضح أن الوفد ، من المقرر أن يزور المعالم السياحية والأثرية بمدينة الأقصر ، على هامش ورشة العمل ، من أجل استعادة حركة السياحة الثقافية ، خصوصا السياحة النيلية من السوق الألمانى إلى سابق عهدها ، مؤكدا أن مشروع تعديل قانون سوق المال، المقر من مجلس الوزراء المصري برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، خلال اجتماعه ، بناء على عرض وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ، الدكتورة سحر نصر ، يشمل إلغاء المواد الموجودة فى القانون الحالى ، والتي من شأنها السماح بإصدار أسهم لحامله .