الشؤون المعنوية تنظم مسابقة لسيناريوهات الأفلام القصيرة

أعلنت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة ، اليوم السبت ، أنها سوف تنظم مسابقة لسيناريوهات الأفلام القصيرة ، وذلك تحت بعنوان “أرض البطولات” .

وأوضحت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة ، أن موضوعات المسابقة ، ستكون كالتالي: “إبراز دور الشخصيات العسكرية خلال الحروب المختلفة ، مثل (1956 – الاستنزاف – 1973) ، إضافة إلى إنجاز أو بطولة ، نفذتها مجموعة من أبناء القوات المسلحة ، خلال حربعم على الإرهاب الغاشم .

ولفتت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة ، إلى أن المسابقة ، تأتي بالتزامن مع احتفالات مصر والقوات المسلحة ، بالذكرى الخامسة والثلاثون ، لتحرير سيناء الحبيبة من العدوان الإسرائيلي .

وتشترط المسابقة ، التي تنظمها إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، أن تتراوح مدة السيناريو بين 10 و20 دقيقة ، وألا تزيد صفحات السيناريو عن 30 صفحة ، وألا تقل عن 10 صفحات ، وألا يكون السيناريو المقدم ، سبق تنفيذه أو عرضه ، في أي مسابقة أو مهرجان محلي أو دولي .

وأوضحت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة ، أنه يتم تسليم 3 نسخ ورقية بعدد أعضاء اللجنة ، إضافة إلى تقديم إقرار من المتسابق ، بأن العمل ملكه ، وأنه لا ينازعه أحد في ملكيته ، ولم يتم اقتباسه من عمل آخر ، وعدم تقديم المتسابق لأكثر من عمل .

وتابعت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة ، أنه يتم تقديم البيانات الكاملة للمتسابق ، إضافة إلى إرفاق صورة بطاقة الرقم القومي ، على أن ترسل الأعمال على العنوان التالي: 11 شارع العروبة – مصر الجديدة – القاهرة ، وذلك في موعد غايته 01/07/2017 .

وأكدت إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة ، أن الحكم يستند فقط على آراء لجنة التحكيم ، التي تشكلها إدارة الشؤون المعنوية ، من كبار الكتاب والنقاد والمخرجين ، وذلك من أجل الحكم على السيناريو .

وتعد المسابقة ، إحدى أدوات إدارة الشؤون المعنوية ، لرعاية المواهب الأدبية ، وتوجيه الطاقات الإبداعية للشباب ، وإتاحة الفرصة للمبدعين على مستوى الجمهورية ، إضافة إلى إعلاء قيم الولاء والانتماء للوطن ، من خلال الأعمال الخالدة للعسكرية المصرية .