أخبار مصر

الأموال العامة تقبض على شخص يتاجر بالعملات الأجنبية

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد الأشخاص لقيامه بممارسة نشاطاً غير مشروع فى مجال الإتجار بالنقد الأجنبى وتحويل الأموال من وإلى البلاد خارج نطاق السوق المصرفى، بمساعدة بعض الأشخاص من دولة عربية.

وأكدت تحريات ومعلومات إدارة مكافحة جرائم النقد والتهريب عن قيام “محمد . ع . م”، 25 سنة حاصل على بكالوريوس حاسبات ومعلومات – ومقيم بالقاهرة ، بالإشتراك مع آخرين بإحدى الدول العربية بممارسة نشاط تحويل الأموال من وإلى البلاد بنظام المقاصة بالمخالفة لأحكام القانون من خلال قيام معاونيه بتجميع مدخرات المصريين العاملين بالدول العربية من النقد الأجنبى والذين يرغبون فى تحويلها الى  ذويهم المقيمين بداخل البلاد بالجنيه المصرى و بأسعار السوق السوداء وحجب دخول تلك المدخرات للبلاد.

وأضافت التحريات أنه يتم تكليف المتحرى عنه بإستلام مبالغ مالية بالجنيه المصرى من بعض التجار والمستوردين راغبى شراء العملات الأجنبية وتحويلها للموردين بالخارج لإتمام صفقاتهم الإستيرادية وتوزيعها على أقارب المصريين العاملين بالخارج والمقيمين بداخل البلاد .. وعلى الجانب الأخر يتولى معاونى المتحرى عنه تحويل العملات الأجنبية التى قاما بتجميعها بالخارج إلى الشركات الموردة لصالح التجار والمستوردين المشار إليهم بما يعرف بنظام ” المقاصة ” وهو ما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون .

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم أثناء تواجده بدائرة قسم شرطة النزهة مستقلاً سيارة ملاكى مملوكة له ، وضُبط بحوزته مبلغ مالى قدره نصف مليون جنيه ، وهاتف محمول يحوى العديد من الرسائل الدالة على نشاطه غير المشروع.

وبمواجهته إعترف بنشاطه غير المشروع بالإشتراك مع إثنين يعملان بإحدى الدول العربية وأن المبالغ المالية المضبوطة من حصيلة نشاطه ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى