أخبار مصر

وزارة الزراعة تصدر قرار بمنع ذبح البتلو

أكدت الدكتورة “منى محرز”، نائب وزير الزراعة لقطاع الثروة الحيوانية والسمكية، في مداخلة هاتفية عبر برنامج الحياة اليوم ، الذي يذاع على شاشة تلفزيون الحياة ، مساء أمس الإثنين ، أن وزارة الزراعة قد اتخذت قرارا بمنع ذبح العجول البتلو ، و ذلك بسبب كميات اللحوم المهدرة جراء عمليات ذبح البتلو.
وأضافت نائب وزير الزراعة لقطاع الثروة الحيوانية والسمكية ، أن القروض الميسرة التي أعلنت عنها وزارة الزراعة مسبقا ، للمشروع الذي طرحته الوزارة والخاص بتربية العجول البتلو ، كان قد تضمن نسبة فائدة ضئيلة لا تتعدى 5 في المائة ، وتتناقص الفائدة لتصل إلى 2 في المائة فقط كل عام.
وتابعت منى محرز على ضرورة أن يحصن مالك الحيوان جميع أفراد القطيع الذي يملكه، على أن يكون لكل منهم رقم معين له لون خاص ، وإذا استوفى المربي كل الشروط السابقة فإن الوزارة سوف تدعمه وتوفر له العناية البيطرية اللازمة لجميع أفراد القطيع.
هذا وشددت وزارة الزراعة على تنفيذ قرار منع ذبح العجول البتلو ، مضيفة أن جميع المجازر في جميع محافظات مصر ، قد أحيطت علما بالقرار الجديد عبر إخطار مرسل من وزارة الزراعة ،  كما أن من يخالف القرار المذكور سوف يعاقب بالعقوبة القانونية المناسبة له والمنصوص عليها في القانون المصري ، وتفتش وزارة الزراعة على القرارات التنفيذية من خلال لجان التفتيش التي ترسلها الوزارة إلى المجازر في كل محافظات جمهورية مصر العربية.
وقالت منى محرز أن العقوبات القانونية المقررة ضد المخالفين تشمل مصادرة اللحوم المضبوطة بالإضافة إلى غرامات مالية تحدد قيمتها حسب كل حالة ، كما سيتم توقيع عقوبات رادعة ومحاضر مخالفات على كل جزار يذبح خارج السلخانة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى