تغيير موعد امتحان اللغة العربية والتربية الدينية للصف الثانى الابتدائى بالشرقية لعدم طباعتهم
أجهزة سيادية تحدد هوية طالب ثانوي استعان بتقنيات حديثة لإرسال الإجابات لطلاب بلجان معينة

حالة من التسيب الجديدة شهدتها محافظة الشرقية، صباح اليوم الثلاثاء، حيث تأخر موعد امتحان اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي لمدة 3 ساعات متواصلة، بسبب عدم طباعة الامتحان من قبل المسؤولين.

شهدت المرحلة الإبتدائية حالة من التشتت والإرتباك بين طلاب الصف الثانى الابتدائى، وتحديدًا فى إدارة بلبيس التعليمية، بمحافظة الشرقية.

حيث اكتشف المدرسين بعد حضور الطلاب، ودخولهم اللجان الخاصة لهم، وتوزيع أوراق الإمتحان، أن ورقة الأسئلة المقدمة لهم تخص مادة التربية الدينية وليست مادة اللغة العربية كما هو مقرر بالجدول.

خرجت تصريحات وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، الدكتور السيد بسيونى، مؤكدة على أن ما حدث كان خطأ من المطبعة، حيث قامت المطبعة بطبع امتحان مادة التربية الدين بدلا من ورة اسئلة مادة اللغة العربية.

وقد أكد وكيل وزارة التربية والتعليم، على أن مادة الدين كانت بالفترة الثانية، بينما مادة اللغة العربية كانت فى الفترة الأولى، وبعد ما حدث تم استبدال المادتين وادي الطلاب امتحانات المادتين لكن مع فارق توقيت الامتحان.

من جهة اخر، قام وكيل وزارة التربية والتعليم، بزيارة المطابع المسؤولة عن أداء امتحانات أخر العام، وأشرف على طباعة إمتحان اللغة العربية حتي تم توصيله إلى الطلاب.

كما تأكد من توزيع مظاريف إمتحان اللغة العربية للمدارس، وأن الطلاب قد أدوا الامتحان فى الفترة الثانية، كما تم تحويل العاملين داخل المطبعة المسؤولة عن طبع الإمتحانات إلى الشئون القانونية، من أجل التحقيق فى الواقعة.