عاجل: شاومينج يسرب امتحان اللغة العربية للصف الثانى الثانوى المقرر أداؤه غدا الأربعاء
وزير التربية و التعليم

زعمت أشهر صفحة غش فى مصر والتي يطلق عليها “شاومينج”، بأنها سوف تقوم بتسريب امتحان مادة  اللغة العربية الخاصة بالصف الثاني الثانوي، والتى من المقرر أدائه يوم غد الأربعاء الموافق 3/5/2017.

تعد صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”، أحد أكبر وأشهر صفحات الغش في مصر، حيث يشترك بها الالأف من المواطنين سواء طلاب أو أولياء أمور، ما بين موافق ومعارض لها، وقد قام أدمن الصفحة بنشر منشور خاص، عبر صفحة شاومينج الأصلية، على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك منذ قليل.

نشرت شاومينج بعض الأسئلة المتعلقة بمادة اللغة العربية، للصف الثاني الثانوي، حيث زعمت أن هذه الأسئلة هي التي سوف يتم الامتحان بها يوم غد الأربعاء، فى محافظات مصر المختلفة.

ليأتي موقف أدمن شاومينج مصرًا على وضع تحدي جديد أما مجهودات وزارة التربية والتعليم المصرية، الكثيفة والتى عملت عليها على مدار العام الدراسي الحالي، والذي قد اتخذت فيه العديد من القرارت و التدبيرات الهامة، والتى كان من المتوقع أن تكون حائط صد أمام صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة”.

قامت وزارة التربية والتعليم بتقديم بلاغ رسمي إلى وزارة الداخلية، من أجل العمل على غلق جميع الصفحات الموجودة على مواقع التواصل الإجتماعي الخاصة بتسريب الامتحانات، حيث رغبة الوزارة في غلق هذه الصفحات  قبل بدء مواعيد الامتحانات الرسمية للمرحلة الثانوية.

من جهة أخرى، قد أعلن أدمن صفحة شاومينج على استمرارهم فى العمل وأنهم سوف يقومون بتسريب امتحانات هذا العام، باستخدام عدة طرق حديثة، بحيث يتمكنوا من توصيلها للطلاب دون أن يتمكن الداخلية للوصول إليه.