السيسي في تصريح له: سوف يتم تطبيق عقوبات على غير الملتزمين بتنظيم الأسرة
السيسي

أعلن “عبد الفتاح السيسي” خلال مجموعة من التصريحات، أن البلاد تمر خلال الفترة الحالية بالعديد من المشكلات، و تأتي على رأس تلك المشكلات التي تواجهها البلاد خلال الفترة الحالية، مشكلة الانفجار السكاني، هذا و قد أضاف أن تلك المشكلة تشكل خطرا على البلاد أكبر من الخطر الذي يشكله الإرهاب.

هذا بجانب أن نقص الموارد المتوفرة في البلاد مع وجود مشكلة الانفجار السكاني سوف يؤدي إلى انتشار العديد من المشكلات التي تأتي على رأسها الفقر، هذا بجانب أن الانفجار السكاني يؤدي وبشكل كبير جدا إلى انتشار العديد من المصائب على رأسها التشدد و أيضا الإرهاب.

الجدير بالذكر، أنه خلال المداخلة الهاتفية التي قام بها السيسي أثناء برنامج كل يوم و الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، فقد أكد أن الحكومة سوف تمنح الأسر التي تلتزم ببرامج تنظيم الأسرة الحوافز التي تساعدها في تربية أبنائها، هذا حيث من المقرر أن تقوم الحكومة الالتزام بتقديم المعاشات لعدد معين من الأطفال لكل أسرة.

بينما تفرض الدولة العقوبات على الأسر التي لم تلتزم بتلك الأعداد التي حددتها الحكومة، كما وأضاف خلال المكالمة الهاتفية التي قام بها، أن الحكومة تسعى لتوفير الحياة الآدمية لكافة المواطنين، و أن تلك الحياة تستلزم الحد من الانفجار السكاني الذي تعاني منه البلاد خلال الفترة الحالية.

الجدير بالذكر، أن السيسي قد سبق له من قبل خلال العديد من الخطابات التي قام بها، بالتقدم إلى المواطنين والمطالبة بضرورة الحد من النمو السكاني، و ذلك للحد من الأزمة الاقتصادية التي تعاني منها البلاد حاليا.