البرلمان يجرم دخول المقاهي لمن هم أقل من 18 عام
البرلمان

أعلنت الدكتورة “سوزي ناشد” و هي أحد الأعضاء في مجلس النواب، أنه من الجيد الموافقة على المقترح الذي قد تم تقديمه إلى المجلس، و الذي ينص على تجريم دخول المقاهي لمن هم أقل من 18 سنة، حيث ترفض بشكل قاطع خلال التصريحات التي قامت بها أن يقوم من هم أقل من 21 سنة بشرب الشيشة على المَقاهي.

و من خلال المداخلة الهاتفية التي قامت بها عضو مجلس البرلمان، في أحد البرامج التي يقدمها الإعلامي “وائل الإبراشي” أن هذا القانون من أفضل القوانين التي تقوم على تنظيم سلوك الشباب في المجتمع، هذا حيث لا يكون الشباب في هذا السن قادرين على اتخاذ القرارات الصائبة، لذا فإنهم يهدرون أموالهم وصحتهم بتلك الأفعال التي تُصيبهم بضرر بالغ.

و خلال التصريحات التي قام بها “محمد إسماعيل” وهو عضو آخر في مجلس النواب، فقد أكد أنه يؤيد هذا القانون بشكل كامل، و الذي يقوم على منع دخول الشباب ممن هم أقل من 18 سنة إلى المقاهي وشرب الشيشة، هذا و قد أضاف خلال التصريحات التي قام بها أن الكثير من المقاهي تتسابق للحصول على أكبر عدد من الشباب ممن هم أقل من 18 عام.

إذ أن هناك الكثير من المقاهي التي تقدم خصومات لمن هم أصغر سنا، و قد تصل تلك الخصومات في بعض الأحيان إلى 20%،الأمر الذي يساهم في انتشار ظاهرة تسرب الطلاب من المدارس و إهمال التعليم بشكل كبير.