بالفيديو الرئيس السيسي الدولة تنتظر قوانين للحد من النمو السكاني
الرئيس عبد الفتاح السيسي

فى مداخلة هاتفية للرئيس عبد الفتاح السيسي مع أحد الإعلاميين صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الدولة تدرس الآن قانون للحد من النمو السكاني فى جمهورية مصر العربية ووصف قضية النمو السكاني أنها قضية كبيرة لا تقل عن تحدي الإرهاب الذي تواجهه مصر.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي إنه يجب اتخاذ إجراءات مشددة فى تنظيم الأسرة ومكافحة النمو السكاني الذي وصل لأعلى مستوياته وأن الموضوع غير متوقف على قانون ولكن يجب على الإعلام مساعدة الحكومة والعمل بجهد مع السلطات ويجب أن يعمل معنا لكي نتحرك بشكل فوري ومكثف فى مجال تنظيم الأسرة.

هذا ووصف الرئيس السيسي أن قضية النمو السكاني قضية لا تقل عن قضية مواجهة الإرهاب وهو تحدي مثل تحدي الإرهاب الذي تواجهه مصر، ونوه على خطورة سرعة النمو السكاني العشوائي فى القرى، وأكد السيسي أنه سوف يتم الانتهاء من إنشاء أكثر من 180 ألف وحدة سكنية للأسر فى المناطق الخطيرة فى منتصف عام 2018.

وأكد على افتتاح الحكومة العديد من المشروعات فى الفترة المقبلة مشددا أن الحكومة لا تنام وبين الشعب توجد أسر تعيش فى منازل بدون سقف ولا يصح أنه يوجد ناس يعانون من الفقر وباقى الشعب ينام ولا يشغله شاغل، وأضاف السيسي أنه تم ضخ أكثر من 100 مليون جنيه لدعم القرى الأكثر احتياجا من خلال المشروعات الإنتاجية وذكر المصريين أنه نوه أثناء ترشحه انه عايز يعمل صندوق فيه 100 مليار جنيه لمساعدة المحتاجين.