النقل والمواصلات: حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات
وزير النقل يعلق علي ارتفاع أسعار تذاكر القطارات والمترو بالفترة المقبلة

صدرت بعض التصريحات الهامة مؤخرًا، بشأن احتمالية زيادة أسعار تذاكر القطارات في مصر، وعلي هذا خرجت تصريحات رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، اللواء سعيد طعيمة، مؤكدة علي عدم صحة ما تردد بهذا الشأن، حيث لا توجد أي نية في الوقت الحالي لدي الوزارة على فرض أي زيادة على أسعار تذاكر قطارات هيئة السكك الحديدية.

من جهة أخرى، أشار اللواء سعيد طعيمة، في تصريحاته علي أن اللجنة قد سبق لها وأن طالبت من هيئة النقل والمواصلات، تقديم خطة واضحة المعالم، من أجل رغبتها في تطوير حركة خطوط هيئة السكة الحديد بجميع فروعها بمصر، إلا أنه حتى الآن لم تقوم الهيئة بالرد أو تقديم أي معلومات كما طلب منها.

كما جاء في تصريحات السيد رئيس لجنة النقل والمواصلات “طعيمة”، إنتقاد حاد بشأن التصريحات الأخيرة التي قد أدلى بها وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، والتي تحض رغبته في رفع أسعار تذاكر المترو في مصر، حيث حدد الوزير أنه يرغب في تقرير هذه الزيادة فور الأنتهاء من العمل في الخط الرابع من خط مترو الأنفاق والذي من المقرر إقامته في القاهرة الكبرى.

وقد جاء في بيان الوزير أن أسعار تذاكر المترو، سوف تختلف باختلاف عدد المحطات التي يستقلها المواطن، كما أشار طعيمة إلى أنه يتوجب عدم استفزاز المواطنين وإخبارهم بأنه سوف يتم زيادة أسعار تذكرة المترو من جديد.