الكونغرس يصوت علي مشروع قانون لتمويل تأمين الحدود فى مصر وعدة دول
الكونجرس الأمريكي

نشرت صحيفة”باتريوت بوست” الأمريكية أن الكونجرس الأمريكي يستعد ليمرر قانون لتمويل وتوفير المساعدات اللازمة لتأمين حدود عدة دول على مستوى العالم من بينها مصر وإثيوبيا وليبيا وباكستان، وحذف تكاليف الجدار الفاصل بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيسك التي يبلغ تكلفتها 1.5 مليار دولار.

هذا وسوف تحصل مصر علي أكثر من 1.3 مليار دولار مساعدات تستخدم فى تأمين الحدود والتكنولوجيا الخاصة بالاتصالات وسوف يصوت الكونغرس علي هذا القانون الأسبوع الجاري وسوف يصوت أيضا علي مسودة قرارات الإنفاق التي سوف تسمي مسودة الحرب العالمية ضد الإرهاب.

وسوف تكون المساعدات الأمريكية جاهزة فى سبتمبر 2018 من أجل تقديمها إلى مصر وسوف يتم حذف المبالغ المخصصة للمساعدات المقدمة فى مجال مكافحة الإرهاب بالمنطقة وسوف يكون القرار للخارجية الأمريكية إذا رأت أنها لم تحقق أي تقدم فى المجال الديمقراطي وحقوق الإنسان هذا وسوف يؤثر ذلك القرار علي الجانب المخصص لتحسين الأمن علي الحدود المصرية.

الجدير بالذكر أن تكاليف برنامج الأمن ومكافحة الإرهاب علي مستوى العالم سوف يقوم بتسديد فاتورتها دافعي الضرائب الأمريكية وسوف يتم الدفع بقوات مسلحة لبنانية لتدريب الجيش اللبناني وتعزيز وجوده الأمني علي الحدود ومجال مكافحة الإرهاب وتجهيز الجيش اللبناني وتدريبه لتأمين الحدود اللبنانية بالإضافة إلي ليبيا وأفغانستان وباكستان.

وسوف تضاف إلى المسودة الخاصة بالقانون الذي سوف يصوت علي الكونغرس الأمريكي ضرورة تأمين حدود الأردن ودعم القوات المسلحة بميزانية من ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية وتعزيز قوة القوات المسلحة الأردنية على الحدود الأردنية فى مجال الاتصالات وأمن المعلومات على الحدود.