قبيلة “الترابين” السيناوية تقتل ثمانية من عناصر ولاية سيناء

قالت إحد القبائل السيناوية بشمال سيناء أنها قتلت ثمانية أفراد من عناصر تنظيم ولاية سيناءجنوب مدينة رفح، والذى يتبع لتنظيم الدولة الإسلامية.

وقام سكان قبيلة ” الترابين ” ومجموعة من الشباب بالأشتباك مع من وصفوهم ” علوج الشباب” من عناصر ولاية سيناء الأرهابية في منطقة العجراء جنوب رفح.

وأعلن الشيخ موسى الدلح، المتحدث بأسم القبيلة فى بيان له : إن شباب القبيلة أطلقوا النيران على  ثلاث سيارات دفع رباعي، وألقوا القبض على ثلاثة أشخاص أخرين ، وقال البيان بحسب وصفه أن من بينهم  “مسؤول الحِسبة فى تنظيم ولاية سيناء، عن منطقة جنوب رفح والشيخ زويد”.

يذكر أن قبيلة الترابين قامت بدعوة قبائل محافظة شمال سيناء بداية الأسبوع الحالى إلى “التوحد ومواجهة خطر الإرهاب”، خاصة بعد القتال بين شباب القبيلة ومسلحين في رفح، و راح ضحيتها عدد من القتلى والمصابين من الجانبين .

وتقوم قوات الأمن والقوات المسلحة بعمليات عسكرية موسعة في شمال سيناء منذ قيام ثورة يناير وحتى الأ ، وتسعى العمليات للقضاء على الجماعات الأرهابية التى تستوطن فى شبة جزيرة سيناء منذ سنوات عديدة وفى المقابل  تقوم هذه الجماعات المسلحة بأستهداف أعداد من أفراد قوات الأمن والقوات المسلحة .

ويعلن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش ” مسؤوليته عن كل تلك الجرائم ويقوم بنشر العديد من الأفلام المصورة التى توثق لتلك العمليات الأرهابية والتى تؤدى  ألى أستشهاد  المئات من أفراد الجيش والشرطة .