تصريحات وزير التعليم بخصوص مرتبات المعلمين في الوزارة
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم ” طارق شوقي” خلال التصريحات التي قام بها في المؤتمر الصحفي الذي قد تم عقده مؤخرا، على أن التعليم يحتاج خلال الفترة الحالية وقوف الصحافة إلى جانبه وليس ضده، هذا بجانب أنه قد أضاف أن قيام الوزارة باختيار أي من المستشارين الماليين في الوزارة، تعد من القرارات التابعة للأمور الداخلية في الوزارة و ليس من الأمور التي يقوم الإعلام بنشرها.
هذا و أضاف أيضا أن التعليم يحتاج إلى الإعلام لنشر الأفكار الجديدة التي تساهم خلال الفترة القادمة في تطوير التعليم وتحسينه، كما أن المعلمين وهم العنصر الأساسي في المنظومة التعليمية يعانون من نقص الرواتب بشكل كبير جدا، حيث لا تكفي رواتهم قضاء حاجتهم، هذا بجانب أن المنظومة التعليمية تعاني خلال الفترة الحالية من بعض الخلل.
و أكد أيضا خلال التصريحات أنه قبل قيام المعلمين بشغل تلك الوظائف، كانوا يعملوا بأضعاف المرتبات التي يتقاضونها في الوقت الحالي من الحكومة، هذا بجانب أنهم يطالبوا لهذا السبب برفع المرتبات الخاصة بهم أو القيام بنقلهم.

و نظرا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد خلال الفترة الحالية و العديد من الأزمات التي تواجهها البلاد، فقد قام وزير التعليم خلال التصريحات بتوجيه رسالة إلى المعلمين، و هي أنه من المفترض أن من يشغل تلك الوظيفة خلال الفترة الحالية لا ينظر مطلقا إلى الراتب الذي يتقاضاه.

كما وختم التصريحات بقوله أن الوزارة على دراية كاملة بكافة المشكلات التي يمر بها المعلمين خلال عملهم في المنظومة، وأن الوزارة سوف تقوم بإلحاق ما يقرب من 500 ألف معلم بدورة تدريبية يستمر لمدة 12 شهر، و الذي سوف يساهم بشكل كبير جدا في القضاء على غالبية تلك المشكلات التي يواجهها المعلم.