قرار جمهوري يحيل أحد القضاة إلى المعاش واثنين آخرين إلى وظائف إدارية
الرئيس عبد الفتاح السيسي

قام السيسي اليوم خلال القرار الجمهوري الذي أصدره و الذي قد تم نشره من خلال الصحيفة الرسمية التابعة للبلاد، بالإعلان عن قيامه بإحالة المستشار “حسن على السيد على حسين النجار” وهو الرئيس التابع لمحكمة القاهرة للاستئناف اليوم إلى المعاش.
الجدير بالذكر أيضا أنه قد تم نقل القاضي التابع لمحكمة الاستئناف التي تقع في محافظة المنصورة وهو “عمرو حسن مرسي” إلي أحد الوظائف الإدارية التي تعادل وظيفته الحالية لكنها لا تتعلق بأي من الأمور القضائية على الإطلاق، و كان تلك الوظيفة الإدارية تنتمي إلى وزارة الأوقاف، كان هذا أيضا خلال القرار الجمهوري الذي تم نشره من خلال الصحيفة.
الجدير بالذكر أن قرار النقل الذي أصدره السيسي اليوم، كان بناء على القرار الذي قد صدر خلال الفترة الماضية تحديدا في 2016 من قبل مجلس تأديب القضاة و ذلك وفقا للقانون رقم 13 لعام 2016، الخاص بالإحالة إلى الصلاحية.
و كان القرار الثالث الذي أصدره السيسي خلال القرار الجمهوري الذي قام به و الذي قد نشر في الجريدة الرسمية التابعة للبلاد، حيث جاء القرار أيضا بنقل القاضي ” محمود أحمد أبو هاشم” إلى أحد الوظائف الإدارية التابعة لوزارة القوى العاملة، وذلك بعد أن كان قاض في محكمة دمياط الإبتدائية.

الجدير بالذكر أن هذا القرار قد جاء من قبل السيسي بناء على القرار الذي صدر خلال الفترة الماضية من قبل مجلس تأديب القضاة وفقا للقانون الذي يحمل رقم 9 لعام 2016.