جنايات المنصورة تحيل أوراق مغتصب الطفلة جنا الى المفتى

قضت محكمة جنايات المنصورة بإحالة أوراق المتهم “إبراهيم.م ” إلى مفتي الجمهورية لأستطلاع الرأي الشرعي في القضية وقرار المحكمة بأعدامه بعد أن وجهت له تهمة أغتصاب الطفلة “جنا ” والتى تبلغ من العمر عامين .

وقررت محكمة جنايات المنصورة، بمحافظة الدقهلية ، تحديد جلسة الثاني من يونيو للنطق بالحكم.

وبحسب مصادر طبية فقد قام المتهم بأستدراج الطفلة مستغلاً وجودها أمام بيتها وهى تلعب،ثم قام بأغتصابها وأكتشف أهل الطفلة الأمر بعد لوحظ عليها أثار  النزيف، وعلى الفور توجه أهل الطفلة الى المشتفى لأتخاذ اللازم حيال الأمر مما تطلب إجراء عملية جراحية لها .

وأصدر المجلس القومي للأمومة والطفولة تقريراً تضمن أن عدد حالات العنف الجنسي ضد الأطفال في شهر فبراير الماضي بلغت 24 حالة، وهو عدد الحالات التي تم الإبلاغ عنها فقط.ومن المؤكد أن هناك العديد من الحالات التى لم يعلن عنها ، ويصب تركيز المجلس القومى على البيانات والأحصائيات الصادرة عن المؤسسات  المعنية مثل المؤسسة المصرية للنهوض بأوضاع الطفل.

ويتسبب هذا فى إحداث تضارب فى الأرقام الرسمية  بشكل كبير حول أعداد الأطفال الذين يتعرضون للأغتصاب أو الأعتداء أو التحرش الجنسي في مصر، فى الوقت الذى يقدر فيه بنحو 75 في المئة من الحالات لا تُبلّغ للسلطات بحوادث التحرش او الأعتداء الجنسي نظراً لبعض المعتقدات الأجتماعية الخاطئة والتى يرددها الأهالى كخشيتهم من إالحاق الفضيحة أو العار بهم وبأولادهم، وذلك بحسب تصريحات عدد من المؤسسات المعنية بالأمر .