وزارة التموين تستبعد 5 فئات من صرف مقررات التموين خلال شهر رمضان القادم
بعد 48 ساعة من ارتفاع الأسعار.. وزارة التموين تعلن تخفيض هامش ربح البقالين

قام “رأفت القاضي” الرئيس العام التابع لفرع اتحاد مفتشي التموين والتجارة الداخلية في القاهرة خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، أن وزارة التموين قامت باستبعاد مجموعة من الفئات من المقررات التموينية على البطاقات، وأن هذا سوف يكون بداية من شهر رمضان القادم.

حيث أعلن “القاضي” خلال التصريحات التي قام بها أيضا عن تفاصيل الفئات الخمسة و التي قامت وزارة التموين من استبعادهم من الدعم الذي تقدمه عن طريق السلع التموينية، وذلك في رمضان القادم، حيث أضاف خلال التصريحات التي قام بها أن الفئات التي قد استَبعدتها وزارة التموين هي:

  1. المستحقين للدعم من وزارة التموين ولكن ليس لهم بطاقات تموينية، لأنه لم يقم خلال فترة إعلان الوزارة باستخراج بطاقة تموينية له.
  2. المستحقين للدعم من وزارة التموين و لكن بطاقاتهم تالفة و لم يقوموا باستخراج بطاقات أخرى خلال الفترة الماضية من الشركات التي تقوم على تقديم الكروت الذكية.
  3. أصحاب البطاقات التموينية من الفئات التي تصنف أنها فئات مُعيلة من الدرجة الأولى، منهم المرأة المعيلة و أصحاب المعاشات و المرأة المطلقة و العمالة غير الموسمية و الأرملة، بالإضافة إلى العمالة الزراعية.
  4. الحالات التابعة للفصل الاجتماعي
  5. المواطنين من أصحاب البطاقات السوداء، و قد أعلن عنها خلال التصريحات أنها البطاقات التي لم يقم أصحابها بصرف السلع التموينية من خلالها وذلك لوجود أرقام تلك البطاقات في مكان آخر.