جنايات الإسكندرية تصدر حكم الإعدام على 8 في أحدى القضايا الكبرى
العدالة

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية حكم الإعدام على عدد 8 من المتهمين، وكانت المحكمة برئاسة المستشار” مجدي محمد نوارة”، الجدير بالذكر أن حكم الإعدام قد صدر بشأن الثمانية بسبب اتهامهم في قضية جلب 22 مليون قرص من المخدرات، وكان هذا من خلال ميناء التابع للإسكندرية.

و قد أثارت تلك القضية الكثير من الجدل خلال الفترة الماضية، نتيجة المفاجأة التي قد أصابت الجميع، و قيضت في المحكمة باسم قضية رقم 537 لعام 2015 جنايات ميناء الإسكندرية، و التي قد أصدر القاضي فيها حكم الإعدام للمتهمين .

قامت النيابة خلال الفترة الماضية بتوجيه اتهام إلى المتهمين الثمانية، وكان الاتهام جلبهم 44 مليون و 4322 ألف قرص ترامادول، حيث قاموا بجلب تلك الكمية من خلال ميناء الإسكندرية و بدون الحصول على أي إذن كتابي من قبل أي من الجهات الإدارية.

الأمر الذي قد دفع المحكمة مع ثبوت التهمة الموجهة من قبل النيابة إلى المتهمين، إلى الحكم عليهم بالإعدام شنقا، وكان المُتهمين هم”خ أ ع”، “م ع إ”، “م ع ال إ” ، “م ح م ع”، ” ج م إ”، “ع م م خ”، م ج ج إ”، “م س إ”.
وقامت محكمة الجنايات التابعة للإسكندرية بعد إصدار الحكم بالإعدام، أن تقوم بإحالة أوراق المتهمين إلى مفتي الجمهورية، ومن المقرر أن يقوم المفتي خلال الفترة القادمة بالإنتهاء من التصديق على الأوراق من أجل تنفيذ حكم المحكمة.