وزارة الداخلية تقوم بالكثير من الإجراءات لضبط الأسعار قبل شهر رمضان الكريم
وزارة الداخلية

تقوم وزارة الداخلية و خاصة مديرية الأمن التابعة للجيزة خلال الفترة الحالية بالاستعداد لاستقبال شهر رمضان الكريم، حيث تعمل من خلال الاستعدادات على ضبط أسعار السلع و المنتجات خلال التعاملات في السوق، كل هذا من أجل ضبط الأسعار و التي قد شهدت ارتفاعات شديدة خلال الفترة الماضية، الأمر الذي قد أدى إلى زيادة العبء على المواطنين محدودي الدخل.

الجدير بالذكر أنه خلال الاستعدادات التي قامت بها وزارة الداخلية، يأتي قيام “هشام العراقي” وهو مدير الأمن في الجيزة بعقد العديد من الاتفاقيات مع الجهات المسؤولة عن الأسعار في السوق على رأس الإستعدادات، و قد جاء هذا وفقا للتوجيهات التي قام بها الوزير خلال الفترة الماضية.

حيث نصت توجيهات الوزير على عدم القيام برفع الأسعار خلال التعاملات في السوق بدون مبررات واضحة، و ذلك حتى تتوفر المنتجات في السوق بأسعار مناسبة لجميع المواطنين، هذا بجانب أن الوزارة قامت خلال الفترة الماضية بالتنسيق مع مجموعة من محلات الجزارة و التي من المقرر أن تعرض اللحوم خلال الفترة القادمة بأسعار تتراوح ما بين 50 إلى 60 جنيه للكيلو.

هذا بجانب الاتفاقيات التي تمت بين الوزارة و الشركة القابضة للسلع الغذائية و التي من المقرر أن تقوم خلال الفترة القادمة بالذهاب إلى المناطق الشعبية لتقديم أوراك يكون سعر الكيلو فيها  9 ونص جنيه، و سوف يتم هذا من خلال قوافل تحت إشراف وزارة التموين.