المالية تصدر قرار بصرف 20 شهر و400 جنيه زيادة مالية لهذه الفئة من العاملين
وزارة المالية

أعلنت مجموعة من المصادر التابعة لوزارة المالية خلال التصريحات التي قامت بها، أن الوزارة قد أصدرت موافقتها على صرف 20 شهر و مبلغ 400 جنيه على الرواتب الشهرية، و قد جاء هذا القرار من قبل وزير المالية في الفترة التي أعلن فيها عن علاوة ال10%، و قد تم تخصيص هذه العلاوة لأحد الهيئات الحكومية، في أواخر شهر مايو الحالي.

و خلال التصريحات، أكدت المصادر على أن رئيس هيئة البريد ” عصام الصغير” قد أعلن أن وزارة المالية قد أرسلت موافقتها منذ فترة، و التي تتعلق بصرف علاوة ال20 شهر، هذا بالإضافة إلى الذين قد تمت إحالتهم على المعاش، و قد أضاف أنه بذلك يمكن القضاء على الأزمة التي قد استمرت خلال الفترة الماضية و التي بدأت في 2014، هذا بالإضافة إلى الزيادة الشهرية المقدرة ب400 جنيه و التي سوف يتم صرفها.

و بجانب تلك الزيادات فإنه من المقرر أن يتم تكريم كافة العاملين الذين قد سبق إحالتهم إلى المعاش منذ توقف الصرف، هذا بجانب أن مديري هذه القطاعات سوف يقوموا بتسليم العاملين الشيكات الخاصة بالصرف، هذا بجانب شهادات التقدير.

و قد جاء هذا بعد أن نجحت الهيئة في نهاية العام المالي 2015/2016 في تحقيق فائض يصل إلى مليار و 41 مليون جنيه، هذا بجانب الفائض الذي حققته الوزارة في الربع الأول من العام المالي الحالي و الذي يقدر بنحو 701 مليون جنيه.