وزير التربية والتعليم يعلن عن تغيير شامل في كافة المراحل التعليمية ابتداء من رياض الأطفال العام المقبل
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

أعلن الدكتور “طارق شوقي” وهو وزير التعليم في مصر ، و كان هذا خلال مشاركته في فعاليات الجلسة الأولى من مؤتمر التعليم في مصر، حيث كان المؤتمر تحت عنوان “رؤية لمستقبل التعليم في مصر” و الذي يقام تحت إشراف مؤسسة أخبار اليوم وجامعة القاهرة، أن المواطن المصري يعاني من مرض الثانوية العامة.

وأضاف الدكتور”طارق شوقي” خلال مشاركته في البرنامج، أن وصول الطالب في الثانوية العامة لأعلى مجموع هو الهدف الأساسي للمجتمع المصري، بجانب أن مجموعة 95% لا يعد دليل على كافة الإمكانيات التي يتمتع بها الطالب.

و خلال التصريحات التي قام بها وزير التربية والتعليم، أكد أن المعني الحقيقي للثانوية العامة قد فقد في ظل سعي الطلاب والأهالي وراء تحقيق أعلى مجموع، لذا فإنه من المقرر أن يتم تطبيق نظام بنك المعرفة على الصفين الأول والثاني الثانوي خلال العام القادم، بالإضافة إلى تطبيق نظام الفصل المقلوب، وذلك حتى يترك الطالب ملاحقة الدرجات و يستمتع بالتعليم.

هذا و من خلال تطبيق نظام بنك المعرفة، فإن دور المعلم سوف يتغير من مجرد تلقين للمَعلومات إلى مرشد وناصح للطلاب، هذا بجانب أن مناهج اللغة العربية للعام القادم قد تمت إضافتها خلال الفترة الماضية على بنك المعرفة، و يمكن للطلاب الاطلاع عليها و استخدام نظارات 3d.

و من المقرر وفقا لتصريحات وزير التربية و التعليم، أن يشهد النظام التعليمي تغيير شامل ابتداء من مرحلة رياض الأطفال، حيث من المقرر أن يتم تغيير المناهج الحالية بمناهج أكثر إبداع لمساعدة الطلاب في تنمية مهاراتهم، و هذا سوف يتم من خلال التعاون مع البنك الدولي واليونيسيف.