تصالح عائلة الشاذلي مع الدولة في قضية الكسب غير المشروع بعد تقديم 32 مليون جنيه
كمال الشاذلي

قام نائب رئيس محكمة النقض وقاضي التحقيق المستشار “طه عبد العليم” بالإعلان عن موافقته اليوم لطلب التصالح الذي تقدم به أسرة كمال الشاذلي، حيث كان هذا الطلب ينص على دفع عائلة كمال الشاذلي مبلغ 322 مليون جنيه للدولة، حيث جاء هذا الطلب بعد اتهام عائلة الشاذلي في قضية الكسب غير المشروع و ذلك من خلال استغلال منصب والهم كمال الشاذلي في ذلك.
وبناء على التوجيهات التي صدرت من قاضي التحقيق، المستشار ” طه عبد العليم” ، فقد تم إصدار حكم بحبس محمد كمال الشاذلي أمس لمدة 15 يوم على ذمة التحقيقات، و جاء هذا القرار بناء على ثبوت تورطه في قضية الكسب غير المشروع و ذلك من خلال استغلال منصب والده كمال الشاذلي، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطني وعضو مجلس الشعب.
هذا بجانب القرار الذي قد تم إصداره، و الذي بناء عليه قامت قوات الأمن بإحضار زوجة ونجلة كمال الشاذلي إلى النيابة لإجراء مجموعة من التحقيقات التي تتعلق بالقضية، هذا بجانب وضع أسماء عائلة الشاذلي على قائمة الممنوعين من السفر بجانب إيقاف حقهم في التصرف في ممتلكاتهم.
و بعد انتهاء فترة ساعة و نصف من التحقيقات التي أجريت مع كمال الشاذلي، أصدر قرار من قبل قاضي التحقيق بوضع الكلبشات في يده، بجانب فرض حصار أمني حول المبنى لمنع أحد من الوصول إليه، و قيام قوات الأمن بمجموعة من الإجراءات التي تتعلق بالتحقيقات معه.
و انتهت التحقيقات باثبات قاضي التحقيق تحقيق مكسب غير مشروع من قبل عائلة الشاذلي يتجاوز ال30 مليون جنيه خلال الفترة الماضية، وذلك من خلال استغلال منصب والدهم لذلك.