تعرف على حقيقة نسبة ال26% التي أعلنت عنها شركة صندوق نعيم خلال الفترة الماضية
الإعلان

أعلنت شركة صندوق نعيم للاستثمار العقاري خلال مجموعة من التصريحات، أن الإعلان الذي قامت به خلال الفترة الماضية و الخاص بطرح شهادة مصرفية ذات عائد 26% قد تم فهمه بشكل خاطئ، الجدير بالذكر أن هذا الإعلان قد نجح خلال الفترة الماضية في إثارة جدل كبير جدا.

كما أكدت الشركة على ضرورة الاطلاع على نشرة الطرح بالإضافة إلى القيام بدراسة شاملة قبل اتخاذ قرار الاستثمار، و قامت الشركة بإزالة إعلان الصندوق حرصا منها على تحقيق الشفافية، و أكدت على ضرورة الاطلاع على نشرة الطرح أولا.

كما وأضافت الشركة خلال التصريحات، أنّ ما قصدته بنسبة ال26% هو العائد التراكمي الذي تستهدفه الشركة من خلال إدارة الصندوق، هذا في حالة ما إذا سارت الشركة على الخطط المقررة، وأكدت الشركة على توضيحها لتلك النقطة في نشرة الطرح، بالإضافة إلى مجموعة من المخاطر التي تتعلق بالصندوق.

هذا بجانب أن ما أعلنت عنه الشركة كان بمثابة صندوق استثمار و الذي يختلف كثيرا عن الوديعة، هذا بجانب أن الحد الأدنى للفرد الواحد يصل إلى 50 ألف جنيه، و المدة المقررة 3 سنوات بالإضافة إلى أنه قد تم تقرير قيمة الصندوق الإجمالي مليار جنيه، ويمكن إضافة سنتين كحد أقصى للتمديد، وتصل الفائدة المستهدفة إلى نسبة 16 % بينما قيمة ال10% يقصد بها الفائدة المستهدفة بشكل سنوي.

و قد قامت مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى مجموعة من المواقع الإخبارية بالتكهن خلال الفترة الماضية من رفع مجموعة من الإعلانات لوحات دعاية لعائد ال26%، ذلك لأنها ظنت بأن بنك مصر قد رفع قيمة الفائدة بشكل منفرد خلال الفترة الماضية إلى تلك القيمة بناء على التعليمات التي صدرت من قبل صندوق النقد الدولي.

و خلال التصريحات التي نشرها بنك مصر، أكد بأن نسبة ال26% التي أعلن عنها البنك هو العائد المراد تحقيقه من قبل البنك و ليس مضمونا، و أن البنك ليس مسؤول بشكل كامل عن الوصول إلى تلك النسبة، ذلك لأن دور البنك ينحصر فقط في تلقي الاكتتاب التابع لصندوق نعيم العقاري.