السيسي يلتقي رئيس مجلس النواب البحريني في المنامة
الرئيس عبد الفتاح السيسي

التقي رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ، صباح اليوم ، أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب البحريني ، في مقر إقامته بالعاصمة البحرينية المنامة .

وقال السفير علاء يوسف ، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد تتميز العلاقات المصرية -البحرينية وما لها من خصوصية ، معربا عن التقدير لمواقف البحرين التي وصفها بالمشرفة تجاه مصر وشعبها ، كما أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي من جانبه ، أن مصر حريصة كل الحرص على مواصلة العمل لتعزيز وتطوير التعاون بين البلدين في كل المجالات ، خصوصا على الصعيد البرلماني ، مع اعتبار كل ما يساهم في تعزيز التواصل بين البلدين على المستويين الرسمي والشعبي .

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بما تتميز به دولة البحرين من انفتاح ، كما أشاد بالدور المهم الذي يلعبه مجلس النواب البحريني في مناقشة القضايا الوطنية المهمة ، مشددا على التزام جمهورية مصر العربية بدعم البحرين ، والحفاظ على أمنها ، وأمن دول الخليج عموما ، مؤكدا أن الحفاظ على أمن واستقرار دول الخليج يُمثل أولوية لدى جمهورية مصر العربية .

وأضاف السفير علاء يوسف ، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، في بيان عنه ، اليوم، أن رئيس مجلس النواب البحريني رحب بالنيابة عن أعضاء البرلمان البحريني ، بزيارة الرئيس إلى المنامة ، مشيرا إلى أن العلاقات المشتكة تفتح آفاقا واسعة لتعزيز التعاون بين البلدين على كل المستويات ، مشيرا إلى أن دولة البحرين تعتز بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربطها بمصر .

ومن جانبه أشاد ، أحمد بن إبراهيم الملا ، رئيس مجلس النواب البحريني ، بدور مصر في الحفاظ على أمن واستقرار دولة البحرين والوطن العربي كله ، لمساهماتها في تعزيز وحدة الصف العربي، مشيرا إلى أن قوة مصر تكمن في شعبها ، وأن مصر ستظل دائما نموذجا للتعايش والوحدة الوطنية ، مشددا على ضرورة مواصلة التنسيق الوثيق بين البلدين ، والتعاون بينهما في مختلف المجالات ، خصوصا في مجال مكافحة الإرهاب .

كما أعرب ، أحمد بن إبراهيم الملا ، رئيس مجلس النواب البحريني ، عن تطلعه لتطوير التعاون البرلماني بين البلدين وتبادل الخبرات مع مجلس النواب المصري ، منوها بما يتمتع به الأخير من تاريخ عريق .
وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية فى جميع المجالات، لا سيما على المستوى البرلماني، من خلال العمل على زيادة الزيارات بين مجلسي النواب في البلدين وتبادل الخبرات بينهما .