برلماني يطالب “الإدارات الهندسية” بمعاينة “المخطط التفصيلي” على الطبيعة
البرلمان المصرى

تقدم النائب بدوى النويشى ، عضو مجلس النواب ، اليوم الثلاثاء ، ببيان عاجل ، موجه لوزيري التنمية المحلية والتخطيط ، للمطالبة بنزول الإدارات الهندسية ، والتخطيط العمرانى ، على الطبيعة لمعاينة المخطط التفصيلى ، والمخطط الاستراتيجى لمحافظة بنى سويف .

وأكد النائب البرلماني بدوى النويشى ، خلال الجلسة العامة المنعقدة تحت قبة البرلمان ، اليوم الثلاثاء ، ان كل المركز والقرى في محافظة بنى سويف ، حين يقدم مواطنيها لاستخراج تراخيص بناء ، على حيز عمرانى تقابل بالرفض والأمر الذي يعتبر أمرا غير قانونى، كما تعتبر شهادة الإدارة الهندسية ، غير مطابقة للواقع”.
كما ناشد النائب البرلماني بدوى النويشى ، السيد وزير التنمية المحلية ، مطالبه بالإسراع في تنفيذ مطالب كل المواطنين الذين استاءوا من الأمر وعزموا اللجوء إلى البناء على الأراضي الزراعية”.

وفي سياق منفصل طالب إبراهيم حمودة، عضو مجلس النواب عن دائرة الحوامدية وأبو النمرس ، السيد وزير الصحة بتوفير الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين المرضى فى دائرته ، ومن جانبه انتقد البطء فى الرد على طلبات السادة نواب مجلس الشعب لاستكمال الخدمات الصحية، قائلا: “بناخد موافقات على الورق فقط من وزير الصحة”.

وتابع البرلماني إبراهيم حمودة ، خلال الجلسة العامة المنعقد تحت قبة البرلمان ،اليوم ، “قدمت طلب للوزير لتوفير قسطرة قلب بمستشفى، بناخد موافقات على ورق من وزير الصحة، ونقعد 4 شهور على ما يرد علينا يكون المريض توفى”.
وأضاف إبراهيم حمودة، عضو مجلس النواب عن دائرة الحوامدية وأبو النمرس ، أنه يطالب وزير الصحة ، بتوزيع الخدمات الطبية على جميع المحافظات ، وبين المناطق المختلفة، فالمصريون ليسوا مقسمين درجات أولى وتانية”.
وفي سياق منفصل تقدم الدكتور عمر حمروش ، أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف ، ببيان عاجل بشأن إهمال مزلقان السكة الحديد بإيتاى البارود بمحافظة البحيرة .

على جانب آخر طالب النائب البرلماني عاطف عبد الجواد ، الحكومة بالاهتمام بالتعليم الفنى في جميع محافظات مصر ، وتابع خلال كلمته ، اليوم الأربعاء، بالجلسة العامة المنعقدة الآن، تحت قبة البرلمان ، برئاسة الدكتور على عبد العال، إلى أنه تفقد أحد لجان امتحانات الدبلومات الفنية بعد بدء اللجنة بنصف ساعة لكنه لم يجد أحدا باللجنة .