وزارة التموين: زيادة نسبة توريد القمح عن العام الماضي

صرح وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا , السيد الدكتور محمود يوسف , انه قد استلم حوالي تسعين الف طن من القمح . وذلك خلال ثلاثين نقطة تجميع بداخل مراكز وقرى محافظة المنيا , وكان ذلك ليتم نقلهم الى تسعة عشر مركز تخزين , وسيتم تخزين القمح في صوامع و شون معتمدة .
واعلن الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بمحافظة المنيا . القي بيان له , قد اعلنه يوم الخميس . انه في الخامس عشر من ابريل الجاري قد بدأت عمليات الحصاد والتوريد , و ستظل مستمرو حتى يتم التفرغ من القمح بالكامل .
والجدير بالذكر ان المهندس احمد يوسف وكيل وزارة الزراعه بمحافظة المنيا , انه قد بلغت 236 الف فدان المساخة المزروعة من القمح , ويرى انه من المتوقع ان يزيد توريد القمح 82 الف طن عن العام الماضي حيث سيتم توريد حوالي 415 طنا من القمح هذا العام .

وفي سياق اخر صرح الاستاذ سيد الطاهر , وكيل وزارة التموين بمحافظة الأقصر , انه قد استلم حوالي 12 الف و 509 طن من القمح ليتم تخزينهم بشون وصوامع مركزي إسنا وارمنت جنوب الأقصر .

و اوضح انه قد تم التشديد على التأكد من درجة نقاء القمح وخلوه من الشوائب وذلك على اللجان المكلفة باستقبال الأقماح وايضا التاكد من عد وجود اقماح مخلوطه بقمح من الموسم الماضي , وايضا شدد على التأكد من عدم اختلاط الاقماح المستوردة بالأقماح المحلية .

و قد قام ايضا بالتوضيح حيث انه سيتم صرف قيمة القمح خلال المدة المحددة من تاريخ التوريد وذلك على اساس درجة نقاوة المحصول التي سيتم تحدديها من اللجنة المشرفة على التسلم , و صرح ان الطاقة المتوقعة للتوريد بالمحافظة تصل الي استقبال ما يعادل حوالي 33 الف طن , وذلك يبرهن على زيادة كميات التوريد خلال الفترة القادمة .

واضاف ايضا انه تم التمكن من ضبظ سبعة اطنان من القمح القديم والذي يعتبر وجودهم غش تجاري وذلك بفضل مجهودات مدرية التموين بالمحافظة بالتعاون مع مباحث التموين , وكان ذلك لمنع الخارجين عن القانون عن التلاعب بها و توريدها على انها اقماح جديدة , والجدير بالذكر انه تم التحفظ علي هذةالكميات من القمح القديم و قاموا بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية الازمة