مميش يتفقد منطقة شرق بورسعيد للاجتماع مع غرفة الملاحة

تفقد الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، منطقة شرق بورسعيد ، والاجتماع مع غرفة ملاحة بورسعيد ، وأصحاب التوكيلات الملاحية ، وممثلي ملاك السفن ، اليوم الخميس ، ذلك بمرافقة الدكتور هشام عرفات ، وزير النقل ، واللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد .

وأكد الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، خلال الاجتماع، أنه سيتم تذليل كل العقبات التي تواجه العمل الملاحي ، والعمل في الموانئ .

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع مع وزراء النقل والمالية والتجارة والصناعة لمنع ازدواج الرسوم ، وتحديد جهة واحدة لتحصيل الرسوم المقررة ، ومن جانبه أكد توزيع الرسوم المقررة مرة أخرى على وزارة النقل أو الهيئات المختصة .

وأوضح الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، أنه سيجتمع مع ملاك الخطوط الملاحية ، المتروكة في الموانئ المصرية مؤخرًا في العاصمة الإنجليزية لندن ، وذلك بهدف بحث أسباب مغادرتهم جمهورية مصر العربية وتذليل كل العقبات ، وأشار الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى أنه من المقرر مراجعة قراري وزير النقل السابق رقمي ٨٠٠ و٨٤٨، فضلا عن إعادة النظر فيهما ، كما سيتم تلافي أي أخطاء سابقة ، كما مراجعة ما تم إصداره من قرارات، والذي تم فرضه من رسوم.

وأكد الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، أنه سيجتمع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بهدف بحث التشغيل الكامل لكوبري السلام ، الذي يعمل لنقل البضائع وحركة الحاويات من شرق قناة السويس إلى غربها ، بهدف القضاء على ظاهرة انتظار عبور القناة بالمعديات .

وأشار الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، إلى أنه قرر تخصيص سفينتين ، حمولة ٥٤ حاوية ، لنقل الحاويات بين ميناءي شرق وغرب بورسعيد وذلك من خلال قناة الخدمة بدلًا من عمليات نقل الحاويات على سيارات النقل، التى تنتظر أيامًا للعبور بالمعديات.