أخبار مصر

مميش يتفقد منطقة شرق بورسعيد للاجتماع مع غرفة الملاحة

تفقد الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، منطقة شرق بورسعيد ، والاجتماع مع غرفة ملاحة بورسعيد ، وأصحاب التوكيلات الملاحية ، وممثلي ملاك السفن ، اليوم الخميس ، ذلك بمرافقة الدكتور هشام عرفات ، وزير النقل ، واللواء عادل الغضبان ، محافظ بورسعيد .

وأكد الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، خلال الاجتماع، أنه سيتم تذليل كل العقبات التي تواجه العمل الملاحي ، والعمل في الموانئ .

وأشار إلى أنه سيتم عقد اجتماع موسع مع وزراء النقل والمالية والتجارة والصناعة لمنع ازدواج الرسوم ، وتحديد جهة واحدة لتحصيل الرسوم المقررة ، ومن جانبه أكد توزيع الرسوم المقررة مرة أخرى على وزارة النقل أو الهيئات المختصة .

وأوضح الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، أنه سيجتمع مع ملاك الخطوط الملاحية ، المتروكة في الموانئ المصرية مؤخرًا في العاصمة الإنجليزية لندن ، وذلك بهدف بحث أسباب مغادرتهم جمهورية مصر العربية وتذليل كل العقبات ، وأشار الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى أنه من المقرر مراجعة قراري وزير النقل السابق رقمي ٨٠٠ و٨٤٨، فضلا عن إعادة النظر فيهما ، كما سيتم تلافي أي أخطاء سابقة ، كما مراجعة ما تم إصداره من قرارات، والذي تم فرضه من رسوم.

وأكد الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، أنه سيجتمع مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بهدف بحث التشغيل الكامل لكوبري السلام ، الذي يعمل لنقل البضائع وحركة الحاويات من شرق قناة السويس إلى غربها ، بهدف القضاء على ظاهرة انتظار عبور القناة بالمعديات .

وأشار الفريق مهاب مميش ، رئيس هيئة قناة السويس ، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، إلى أنه قرر تخصيص سفينتين ، حمولة ٥٤ حاوية ، لنقل الحاويات بين ميناءي شرق وغرب بورسعيد وذلك من خلال قناة الخدمة بدلًا من عمليات نقل الحاويات على سيارات النقل، التى تنتظر أيامًا للعبور بالمعديات.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى