وزير التعليم يحضر ورشة عمل عن أنشطة “بنك المعرفة”
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليبم

شهد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى ، فعاليات ورشة عمل ، عن أنشطة وخدمات بنك المعرفة المصري لبعض شباب البرنامج الرئاسى ، و برنامج تحيا مصر.

وقال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى ، في أثناء حضوره لورشة العمل ، إن بنك المعرفة المصرى ، بمثابة أكبر مكتبة رقمية فى العالم في الوقت الحالي لكل المصريين ، وأنه كنز من الضروري الاستفادة منه ؛ لما يحتويه من معارف لأكبر دور النشر في العالم والمكتبات في جميع أنحاء ، الأمر الذي يسهل عمليات البحث العلمى ، كما يسهم فى الارتقاء بجودة التعليم فى جمهورية مصر العربية .

وأشار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى ، إلى أنه سيتم إضافة محتوى المناهج الدراسية على بنك المعرفة ، حتى تكون متاحة لجميع الطلبة في جمهورية مصر العربية ، وذلك يشكل جميع المناهج والمقررات بداية بمناهج الصف الأول والثاني الثانوى ، ومن المقرر طباعة بعض الكتب للاطلاع عليها بمكتبة المدرسة ، وذلك بالإضافة إلى محتوى خاص للطلاب من ذوى الإعاقة على بنك المعرفة ، وأيضا استخدام بنك المعرفة لتعليم الأطفال لغة الإشارة.

وأضاف الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى ، أن بنك المعرفة سيتضمن أيضا مناهج علمية يستخدم فيها نظارات (3d)، قريبا ـ فضلا عن التعاقد مع الجامعة الأمريكية والمعهد البريطانى بهدف إضافة الدورات التدريبة الخاصة بهم لتعلم اللغة الإنجليزية على بنك المعرفة ، كما أن هناك الكثير من الأفكار مثل إتاحة التواصل ، وذلك مع المعلم الذي يتم اختياره لشرح المعلومة له ، من خلال برنامج منظم ودقيق لإجراء كل هذه العمليات .

وأوضح الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى ، أن الوزارة تهدف للقضاء على الروتين ، الذى يعوق النهوض بمنظومة التعليم بمصر، كما انها تعمل في العديد اتجاهات أهمها تدريب المعلمين من ضمن مشروع “المعلمون أولًا”.

وفي السياق نفسه ، أشار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى ، إلى الاستعداد لإطلاق مشروع القرائية (2)، حتى يكون بمثابة البداية لنظام تعليمى جديد ، من شأنه بناء شخصية الطفل، وإكسابه مهارات اللغوية للغة العربية والإنجليزية، وأساسيات الرياضية.

كما رحب الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم و التعليم الفنى ، بما عرضه الشباب من مقترحات لتطوير التعليم، وطريقة التوسع فى الاستفادة من بنك المعرفة ، مشيرا إلى أن الوزارة من المقرر أن تعمل على تنفيذ تلك الأفكار الإبداعية المتميزة.