موقف البرلمان من قرار زيادة أسعار الوقود الذي أصدرته الحكومة
البرلمان

أكد وكيل لجنة الخطة والموازنة، النائب “ياسر عمرو” خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها، و التي جاءت بعد إعلان مجموعة من المصادر التابعة للحكومة، أن الحكومة سوف تضيف في شهر أغسطس القادم زيادة جديدة على أسعار الوقود، بأن لجنة الخطة والموازنة سوف تقوم خلال الفترة القادمة بعقد إجتماع مع طارق الملا وهو وزير البترول والثروة المعدنية في مصر.

الجدير بالذكر أن اللجنة قد دعت لهذا الإجتماع، وذلك حتى تتأكد من خلاله أن قرار الحكومة بشأن زيادة أسعار الوقود مجددا في أغسطس القادم لن يؤثر بشكل كبير على الطبقة المتوسطة الدخل والطبقة الفقيرة.

كما وأضاف رئيس لجنة الخطة والموازنة خلال التصريحات التي قام بها، أنه يجب أن الإجراءات التي تتعلق برفع الأسعار الخاصة بالوقود، لابد أن تخضع لدراسة دقيقة جدا في ظل الظروف التي يمر بها الاقتصاد المصري من ارتفاع كبير في الأسعار وتأثير ذلك على المواطن المصري.

هذا بجانب أنه يجب استبعاد بنزين 80 من قرار رفع الأسعار مع مراعاة أن تكون الزيادة المضافة على السولار زيادة بسيطة، كما وأضاف رئيس اللجنة، أن الزيادة التي سوف تضيفها الحكومة كذلك بالنسبة للكهرباء، لن تضر مطلقا طبقة محدودي الدخل.

هذا بجانب قيام الحكومة خلال الفترة الحالية بمجموعة من الدراسات التي من شأنها أن تؤدي إلى توسيع الشريحة التي سوف تَعفيها الحكومة من الزيادة المضافة للكهرباء، هذا بجانب أنه قد أكد على تحمل الموازنة العامة لكافة الزيادات الكبيرة التي سوف تضاف خلال برامج الحماية الاجتماعية.