الرئيس السيسي يفتتح محور كوبري جرجا بسوهاج غدا
ننشر تفاصيل حادث أتوبيس المنيا الإرهابي

صرح محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي سوف يزور محافظة سوهاج غدا السبت، وذلك قبل زيارة سيادته المرتقبة إلى محافظة قنا، والتي من المقرر أن يتوجه لافتتاح محور كوبري جرجا الجديد.

وأضاف الدكتور أيمن عبد المنعم، أنه قد تم فعليا الانتهاء من تنفيذ عدد كبير من المشروعات بالمحافظة، حيث تم تنفيذ نحو 285 مشروع، وهى مشروعات توقف تنفيذها منذ سنوات طويلة، وتعود أغلبها للعام 2000، وتابع محافظ سوهاج تصريحاته مؤكدا أن تنفيذ هذه المشروعات تكلف مليارات الجنيهات، وتصل تكلفتها الفعلية إلى حوالي 10 مليار و339 مليون جنيه مصري.

وتابع محافظ سوهاج تصريحاته قائلا أنه قد تم افتتاح 5 محطات مياة عملاقة في المحافظة، بناء على الأوامر والتعليمات الصادرة عن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.

هذا وقد توجه محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبد المنعم، صباح اليوم إلى منطفة محور كوبﻻي جرجا الجديد، وتفقد المحافظ سير العمل في الكوبري وذلك قبل الزيارة المرتقبة للرئيس السيسي غدا، وأوضح المحافظ أن قد تم الانتهاء من جميع الأعمال بالكوبري، بم فيها الإضاءات واللوحات الإرشادية وتخطيط الكوبري والعواكس، وأضاف عبد المنعم أنه قد تم إجراء جميع التجارب الخاصة بالتحميل على الكوبري الجديد، وذلك باستخدام أحدث الأجهزة المخصصة لهذا الغرض في العالم.

يذكر أن محور كوبري جرجا الذي سيفتتحه الرئيس علد الفتاح السيسي غدا، يبلغ طوله 10 كيلو متر، ويبلغ عرضه 21 متر تقريبا، وهو مصمم بنظام الاتجاهين، هذا وقد تكلف إنشاء هذا الكوبري نحو 497.5 مليون جنيه مصري، كما انه يحتوي على فتحة للملاحة وتعتبر اطول فتحة للملاحة حيث يبلا طولها نحو 130 متر، حتى سمح للعبارات والمراكب بالمرور في الاتجاهين.