طارق الملا: التنقيب عن الذهب المصري سيعطي دفعة للاقتصاد القومي
طارق الملا: التنقيب عن الذهب المصرى سيعطى دفعة للاقتصاد القومي

صرح “طارق الملا” وزير البترول، إن الحكومة ستعلن قريباً نتائج المزايدة الخاصة بالتنقيب عن الذهب الأسبوع القادم، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى أقيم في القاهرة للحديث عن المزايدة .

وقال الملا: أن العطاء يتسم بمشاركة عدد كبير من المترشحين والمستثمرين مما ساهم فى إنجاحه بشكل كبير.

أكد الملا أن القوانين التي تتعلق بهذا الشأن ستعمل على إرضاء كل الأطراف لكنه لم يوضح عن موعد صدور تلك القوانين وذلك بالحديث عن قانون الموارد الطبيعية.

وكانت مصر قد بدأت منذ يناير الماضي فى تلقى طلبات العروض التى تمكنهم  من الحصول على عدد من الامتيازات في المزايدة الأولى منذ عام 2009، والتى تهدف لاستغلال ثروات الأرض المصرية من خلال التنقيب عن الذهب وتم تحديد الموعد الأخير  لتلقي العروض في 20 أبريل الماضي.

وأثناء الإعلان عن مزايدة التنقيب عن الذهب المصرى بمشاركة عالمية، قال “عمر طعيمة “، رئيس الهيئة العامة للثروة المعدنية في وزارة البترول أن هناك إجراءات إستثمارية وقانون خاص للتنقيب يساعد فى تسهيل المهمة  مما سيجعل نصيب المستثمر 50 في المائة مع إعطاء الضمانات الكافية للحفاظ على الحقوق.

وتابع “طعيمة “حديثه بأن مصر تتعامل مع الشركات الأجنبية في مجال التنقيب نظراً لارتفاع التكلفة المعدات والأجهزة المتطورة التي تساعد فى عملية الحفر والتنقيب ،مشيراً إلى أن مناجم الذهب تساهم فى إنعاش الاقتصاد القومي المصري، ستخلق فرص عمل للشباب،  لأن عمليات الحفر والتنقيب تعد واحدة من  الصناعات التى تحتاج كثافة عمالية.