بالفيديو: مصر تواجه كارثة كبرى منذ ال24 ساعة الماضية
الانترنت

شهد العالم خلال الأيام القليلة الماضية إحدى الكوارث التي تهدد الكثير من الدول ومنها مصر، وانتشرت التحذيرات أيضا، وكان على رأسها التحذيرات التي قد وجهها خبير تكنولوجيا الاتصالات حسام صالح، و التي أكد خلالها على تعرض مجموعة من الدول العربية وعلى رأسها مصر إلى هجمات إلكترونية، حيث يقوم الفيروس بتشفير الملفات على الأجهزة و من ثم تطالب بمبلغ من المال من أجل إلغاء هذا التشفير.

و خلال الاتصال التليفوني الذي قام به في برنامج الحياة اليوم و الذي يتم إذاعته من خلال قناة الحياة، أكد أن الهجمة التي تتعرض لها البلاد في الفترة الحالية، من قبل مجموعة من الفيروسات و التي تصل إلى جميع الأجهزة خلال اتصالها بالانترنت، هذا بجانب أن القائمين على تلك الفيروسات مجموعة هائلة من الفنيين.

و خلال التصريحات التي قام بها، أكد على ضرورة تحديث أنظمة التشغيل المختلفة وذلك لوقاية الأجهزة من خطر التعرض لتلك الفيروسات، هذا بالإضافة إلى عدم الدخول على أي من الروابط مجهولة المصدر، كما وأضاف أن مهاجمة الفيرس لمصر لا يعني بأنها دولة متأخرة في تكنولوجيا البرمجيات، و إنما عدد الدول التي هاجمها الفيروس تتجاوز ال99 دولة.

و خلال البيان الرسمي الذي قد صدر من قبل مركز المعلومات، أكد أنه يعد من المبكر جدا أن يقوم المركز بتحديد مقدار حجم الخسائر التي قد تعرضت لها البلاد عن طريق هذا الفيرس.