موعد اكتفاء مصر من السمك وتصديره إلى الخارج
شعبة السمك: وفرة المعروض يساهم في استقرار الأسعار بالرغم من ارتفاع الطلب

جاء فى تصريحات وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، أن جمهورية مصر العربية، تسعى فى الوقت الحالي إلى تفعيل عدد من الحلول القوية لأجل حل مشكلة الأسماك، وارتفاع أسعارها بالأسواق، بالإضافة إلى إيجاد الطرق من أجل زيادة الثروة السمكية خلال الفترة الحالية والمستقبلية.

حيث أكد الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن مصر أصبحت الآن على أعتاب أبواب عملية التصدير بالنسبة للثروة السمكية، حيث حدد وزير التموين أنه في خلال عامين، سوف تكون مصر قادرة على أن تصدر السمك إلى الخارج.

وجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية، نظرًا لموقعها الجغرافي المتميز، تعد أحد الدول المتميزة بوجود عدد كبير من أنواع السمك فيها، نظرًا لأن بها المياه المالحة والتي تتوفر في البحر الأحمر والبحر المتوسط، بالإضافة إلى المياه العذبة والتي تتوفر في نهر النيل، مما يوفر لها وجود العديد من أنواع الأسماك من كلا البحرين والنيل.

أوضح الدكتور على المصيلحى، اليوم الأحد خلال كلمته التي ألقاها أثناء فاعليات افتتاح عدد من المشروعات المختلفة والتي قد تم افتتاحها فى محافظة قنا اليوم.

كما أن الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قد شارك في افتتاح هذه المشروعات وقام بإلقاء كلمة فيها، وأصدر عدد كبير من التصريحات الهامة والقوية الخاصة بعدد من الأمور التي يحتاجها المواطن.

وقد جاء في تصريحات اليوم، أن هناك عدد من الجهود المبذولة من أجل سد الفجوة فى الاستهلاك والإنتاج حاليا، وذلك بالنسبة للإنتاج الأسماك، وأنه سوف تنتهي هذه المشكلة بالإضافة إلى بدء التصدير ايضًا خلال عامين.