السيسى: مصر مش طابونة وعلى القوات إستعادة كل أراضى الدولة نهاية الشهر الجارى
السيسى: مصر ملتزمة بعدم التدخل فى شؤون الآخرين ولا تعتمد سياسة المؤامرة

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أنه وجه بضرورة تشكيل لجنة تشارك فيها وزارتي الداخلية والدفاع لاسترداد الأراضي المملوكة للدولة من واضعي اليد عليها، بحلول نهاية مايو الجاري.

قال السيسي، خلال افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية بمحافظة قنا: أنه ليس من حق أحد أن يمتلك شئ ليس له من الأصل .. مصر ليست “طابونة” على حد تعبيره .

أضاف قائلاً : “الناس لا تجد قوت يومها وهناك آخرون يمدون يدهم ليأخذوا بالعشرة الآلاف فدان والعشرون ألف فدان وحين يأخذونهم يقولون أنهم يمتلكونها فى حين أنهم لا يملكون من الأصل أى شئ ”

أمر السيسي خلال كلمته القوات المسلحة ووزارة الداخلية، قائلاً: “أنه سيعطي مهلة للقوات بحلول نهاية الشهر الجاري لاستعادة كل أراضى الدولة المأخوذة بدون حق “. وفى الوقت نفسه أشار إلى أن الدولة على استعداد كامل لعمل عقود تمليك لكل الأراضي التي أقيم عليها أى مشروعات ولكن بعد دفع ثمنها.

وجه السيسي كل المسؤولين بأن يتعاملوا بكل حزم وحسم مع المخالفين للقوانين، قائلاً: أنه يشعر بالحزن على ما آلت إليه الأمور فى هذه المشكلة ، ففى الوقت الذى يأخذ أحدهم أراضي مصر هناك أيضا من لا يجدون شئ يأكلونه .

وتابع حديثه قائلاً: أننا على استعداد لتقنين أوضاع المزارعين لهذه الأراضى بعد دفعهم ثمنها ، ولكن على الدولة أن تسترجع كل الأراضى الغير مزروعة والتى أخذت بدون حق ، مؤكدا أن استخدام قانون وضع اليد على أراضى الدولة يعد شيئاً مرفوضاً.