وزارة الطيران تنفى دعوتها لخبراء روس لمراجعة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية
وزارة الطيران تنفى دعوتها لخبراء روس لمراجعة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية

قال المستشار الإعلامي لوزارة الطيران “باسم عبدالكريم” ، إن ما تم تناقله عبر بعض وسائل الإعلام حول تقديم الدعوة لعدد من الخبراء الروس لمراجعة بعض الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها داخل المطارات هو أمر ليس له أساس من الصحة .

ونفى “عبد الكريم” خلال تقرير “أن ما تم تداوله علي بعض المواقع الالكترونية نقلاً عن وكالة سبوتنيك الروسية بما يخص تقديم مصر لدعوة بعض الخبراء الروس لمراجعة الإجراءات الأمنية لتفادي حوادث الطائرات او حدوث أى خلل أمني وذلك أستعداداً لعودة الرحلات السياحية الروسية وتمهيداً لعودة رحلات الطيران بشكل عام بين البلدين، اعتراض مصر على المقترحات الروسية التي دارت في نفس الشأن .

أضاف التقرير: “ما صرحت به الوزارة لعدة مرات هو أن وزارة الطيران ستقوم بإصدار بيانات رسمية فى حالة وجود أية أنباء جديدة في هذا الأمر، مشيرا إلى أن مثل هذه الأنباء وبنفس الأسلوب تم إشاعتها قبل ذلك أكثر من مرة وبصيغ مختلفة وقمنا بإثبات عدم صحتها .

وكانت قد تواردت بعض الأنباء والتى تناقلتها بعض وسائل الإعلام عن عزم وزارة الطيران تقديم الدعوة لعدد من الخبراء الروس للإضطلاع على ما قامت به الوزارة من إجراءات أمنية تم اتخاذها بعد الأزمة التى نشبت بين مصر روسيا بسبب سقوط إحدى الطائرات الروسية بشرم الشيخ .

وقررت الحكومة الروسية على أثر الحادث بتعليق رحلات الطيران بين مصر وروسيا لحين أشعار أخر .