عاجل: إغلاق 7 مستشفيات ومراكز طبية بالسويس لإلقائها أجنة الأطفال في القمامة وانتحال صفة أطباء
عاجل: إغلاق 7 مستشفيات ومراكز طبية بالسويس لإلقائها أجنة الأطفال في القمامة وانتحال صفة أطباء

أعلنت إدارة الطب الحر، التابعة إلى مديرية الصحة فى محافظة السويس، قرارها الرسمي والخاص بإغلاق 7 من المراكز الطبية بالإضافة إلى المستشفيات الخاصة، بالمحافظة.

حيث تبين أن أسباب إغلاق هذه الأماكن الصحية يرجع إلى قيامها بتلوث البيئة، كما اتضح أنها تعمل بدون تصاريح طبية، وجاءت الفاجعة الكبرى اكتشاف الطب الحر، أن هذه المراكز والمستشفيات تقوم بإلقاء أجنة أطفال فى صناديق القمامة.

كما تم القبض ايضًا على عدد من الأشخاص بهذه المراكز الطبية، قاموا بإنتحال صفة أطباء، وقامت إدارة الطب الحر بتحرير محاضر رسمية داخل أقسام الشرطة، في مدينة السويس، ثم إحالة المحاضر للنيابة العامة.

وعلى غرار هذه الأحداث أحالت إدارة الطب الحر بمدينة السويس، أحد الأشخاص إلى النيابة العامة، بسبب فتحه عيادة طبية خاصة ومزاولة المهنة، بدون ترخيص بالإضافة إلى انتحاله صفة طبيب.

جاء في تصريحات مدير إدارة الطب الحر بمديرية الصحة بالسويس، الدكتور يوسف خليفة، الصحفية، أن عدد المراكز الطبية والمستشفيات التى تم إغلاقها وصدر بحقها قرارات رسمية عاجلة وصل عددها إلى 7 مراكز، وكان جميعها بسبب المخالفات الطبية، بالإضافة إلى أنه اكتشف عدم وجود اشتراطات طبية بداخلها، كما أنها لم تكفل حماية المرضى ولا حماية العاملين داخل هذه المستشفيات ولا داخل المراكز الطبية، من حيث سلامتهم من أخطار الحريق.

وقد أشار مدير الطب الحر، يوسف خليفة، أنه قد تم ضبط عدد من المراكز الطبية التي تقوم بالتخلص من الأجنة التي تجهضها السيدات، عن طريق إلقاء هذه الأجنة فى صناديق القمامة.

كما تم ضبط مخلفات طبية خطرة، قامت هذه الوحدات الطبية بإلقائها فى الشوارع، مما وصفه مدير الطب الحر بالأمر الخطير جدًا، وذلك على صحة جميع المواطنين بالإضافة إلى صحة المرضى.