عاجل: “مفوضى الإدارية العليا” يصدرون تقرير يوصي بإلغاء التحفظ على أموال “أبو تريكة”
أبو تريكة

أودعت هيئة المفوضين بالمحكمة الإدارية العليا، والتي أقيمت برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة، المستشار محمد رسلان، التقرير النهائي لها والخاص الطعن التي تقدمت به الحكومة المصرية فى الفترة الماضية، على حكم الخاص بأموال أبو تريكة، لاعب كرة القدم المصري الشهير والذي يدعي “محمد أبو تريكة”، والذي قد صدر من محكمة القضاء الإدارى.

جاء فى قرار المفوضين بالمحكمة الإدارية العليا توصية خاصة، بإلغاء قرار التحفظ الصادر مسبقًا بشأن على أموال أبو تريكة، لاعب نادي الأهلي، محمد أبو تريكة، لاعب منتخب مصر السابق، والذي قد صدر من خلال لجنة التحفظ الخاصة بالتحفظ على أموال الإخوان.

كما ورد أن التقرير قد أوصى التقرير برفض الطعن الذى قد تقدمت به الحكومة المصرية، كما أنها قد قامت بتأييد حكم المحكمة الذى قد صدر من القضاء الإدارى.

جدير بالذكر أن محامي اللاعب أبو تريكة، محمد عثمان، قد سبق لهه وأن قام بالطعن على قرار التحفظ  الذى قد صدر في حق موكله، وتحديدًا على الأموال الخاصة باللاعب الشهير أبوتريكة، وكان هذا الطعن تم تقديمه أمام الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، وبناءًا عليه قامت المحكمة بإصدار حكم واجب النفاذ بإلغاء التحفظ على أموال أبو تريكة، ثم تم إقامة استشكالاً من أجل تنفيذ هذا الحكم، وقامت المحكمة بقبوله.

من جهة أخرى، ورد فى تقرير المفوضين، الذي صدر منذ قليل برئاسة المستشار محمد إسماعيل رسلان، أن القرار الذي صدر بشأن حكم محكمة القضاء الإداري، والذي كان مفاده إلغاء قرار التحفظ على أموال أبو تريكة، والتي تم التحفظ عليها باعتباره واحد من الإخوان، قد صادف بأنه كان من صحيح القانون.