الأوقاف: صرف لكل أسرة مسيحية قدمت من العريش للإسماعيلية ألف جنيه
الأوقاف: صرف لكل أسرة مسيحية قدمت من العريش للإسماعيلية ألف جنيه

صدر منذ قليل قرار رسمي من داخل وزارة الأوقاف المصرية، برئاسة السيد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، مفاده صرف مساعدة عاجلة للأخوة المسيحيين، حيث تم تحديد هذه المساعدة بمبلغ قدره ألف جنيه لكل أسرة مسيحية.

ورد في قرار وزارة الأوقاف، أنه سوف يتم صرف المساعدة العاجلة المذكورة للأخوة المسيحيين، من أهالى مدينة العريش المسكنين في الفترة الحالية في مدينة الإسماعيلية، والذي قد بلغ عددهم حتى الآن حوالي 120 أسرة.

تحدد يوم صرف المساعدة العاجلة يوم الخميس القادم، حيث يتم صرفها للأسر المسيحية المتضررة.

جاء في بيان وزارة الاوقاف المصرية والذي صدر مؤخرًا، إن هذا القرار الصادر من وزارة الأوقاف المصرية تجاه الأخوة المسيحيين في مصر، والمتضررين يأتى إيمانًا من الوزارة بالأخوة الوطنية,

وقد أقرت الوزارة أن ما دفعها لاتخاذ هذا القرار، هو ما يحتمه الواجب والضمير الوطنى والإنسانى من قبل المصريين وبعضهم، حيث يتوجب على الجميع أن يقوموا بالوقوف صفًا واحدًا في هذه الظروف ليصبحوا جنبا إلى جنب.

وأشارت الأوقاف في بيانها إلى أوقات الشدائد والأزمات التي لا سيما أن يصطف الجميع فيها سويا بجوار بعضهم البعض، حيث يتم ذلك بوازع وطنى وإنسانى محض بين الوطن الواحد، الذي لا تفرقة فيه على الإطلاق أي مشاكل ولا عنصرية سواء كانت على أساس الدين أو اللون أو العرق أو الجنس ولا غيرهما.