خبير اقتصادي يوجه نصيحة لأصحاب المدخرات بالجنيه المصري
هاني توفيق

قال الخبير الاقتصادي المصري هاني توفيق، أنه يتوجه بالنصيحة للمصريين الذين يدخرون أموالهم بالعملة المصرية الجنيه، مؤكدا أن نصيحته هذه حتى يستغلوا الفوائد التي يمنحها البنك الأهلي وبنك مصر للمستثمرين بالعملة المصرية، وخاصة الفائدة ال20 في المائة.

وأوضح هاني توفيق أن نصيحته لأصحاب المدخرات بالعملة المصرية تتمثل في استغلال الفوائد التي يقدمها البنك الأهلي وبنك مصر، وهي الفوائد ذات قيمة ال20%، مشددا على ثقته الكاملة في انحسار معدلات التضخم في مصر، وذلك بدءا من شهر نوفمبر المقبل، وأشار هاني توفيق إلى أن معدل التضخم سوف يقل من 33 % في الوقت الحالي، إلى 15 % فقط بحلول نوفمبر المقبل، وتابع هاني توفيق قائلا : “أنصح أصحاب المدخرات بالجنيه المصرى باستغلال نافذة فوائد بنكى مصر والاهلى ذات ال ٢٠٪‏ ، لأنى على ثقة ان معدل التضخم الذى سينحصر اعتبارًا من نوڤمبر القادم من ٣٣٪‏ حاليًا إلى حوالى ١٥٪‏ سيصاحبه أو يسبقه”.

كان الخبير الاقتصادي هاني توفيق قد وجه هذه النصيحة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتابع قائلا أن أصحاب هذه الودائع سوف يتمتعون لأول مرة منذ زمن طويل فى مصر بفائدة بنكية أعلى من معدلات التضخم.

وأضاف هاني توفيق أنه يحيي محافظ البنك المركزي طارق عامر، لأنه لا يظهر كثيرا في وسائل الإعلام المصرية خلال الفارة الماضية، كما انه لا تخرج على لسانه أى تصريحات للصحفيين تعليقا على الاحداث الجاربة في مصر.

كما توجه هاني توفيق بتحية أخرى لمحافظ البنك المركزي بسبب امتناعه عن استخدام الاستثمارات الأجنبية من العملات الأجنبية وخاصة الدولار الأمريكي، في أذونات الخزانة المصرية، حتى يخفض سعر صرف الدولار في مصر، كما حدث منذ أشهر قليلة، وأضاف توفيق أنه قد سبق وحذر من هذا التصرف في وقته.

هاني توفيق