محكمة جنح الهرم تحكم بعزل وزير الإسكان و حبسه لمدة عام
القضاء

قام وزير الإسكان خلال الفترة الماضية بإصدار قرار خاص بعزل السيدة عزة المعز لدين الله عطوة من منصبها في الوزارة، و قد قام رئيس جهاز المشروعات و الصرف الصحي ” حسن حسني” بالتصديق على هذا القرار الصادر من قبل الوزير في تلك الفترة.

الأمر الذي قد جعل السيدة “عزة المعز لدين الله عطوة” تتقدم إلى محكمة جنح القاهرة و تقدم دعوى قضائية تطالب من خلالها أن يتم إعادتها إلى منصبها السابق في وزارة الإسكان، تحديدا في جهاز المشروعات و الصرف الصحي والذي كانت تعمل فيه من قبل.

الجدير بالذكر أن المحكمة قد وافقت على تلك الدعوة المقدمة من قبل السيدة عزة، و أصدرت قرار فوري بإعادة السيدة عزة إلى عملها في وزارة الإسكان، و بالرغم من قرار المحكمة هذا، إلا أنه لم يتم إعادتها إلى العمل نتيجة للرفض الذي صدر من قبل وزير الإسكان و رئيس الجهاز لتنفيذ هذا القرار.

الأمر الذي قد دفع السيدة عزة إلى التقدم للمحكمة من جديد بدعوى أخرى تُفيذ رفض الوزير ورئيس الجهاز لتنفيذ القرار الصادر من قبل المحكمة، خلال المحاكمة أصدرت المحكمة قرار بحبس وزير الإسكان و هو “مصطفى مدبولي” و ذلك لمدة تصل إلى سنة، بالإضافة إلى عزله من منصبة، كما أمرت أيضا بتعويض الموظفة يصل قدره إلى 30 ألف جنيه.

هذا بجانب أن الحكم الصادر من المحكمة قد برأ رئيس الجهاز، إذ تبين أن الرافض لقرار المحكمة هو الوزير، و يذكر أن قرار المحكمة صادر من قبل المستشار “فادي عبد العزيز”.