مطار القاهرة يحتفل بالذكرى الـ54 لتأسيسه ويهدي ركابه الورود
مطار القاهرة

يحتفل مطار القاهرة الدولى، اليوم الخميس 18/5/2017 بعامه الـ54، حيث يشارك المطار ركابه فى رحلات السفر المخصصة اليوم، ذهابًا وإيابًا عن طريق اهدائهم الورود الملونة لإدخال السرور عليهم ومشاركتهم الذكري.

خرجت تصريحات رئيس شركة ميناء القاهرة الدولي، المحاسب مجدى إسحاق، مشيرة إلى احتفال مطار القاهرة الدولي اليوم الخميس بمرور 54 عامًا على الإنتهاء من عملية إنشاء مطار القاهرة، كما تم حصول المطار على شهادة الأيزو المتكاملة فى البيئة والجودة والسلامة والصحة المهنية.

جدير بالذكر ان مطار القاهرة قد افتتحه السيد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر ، حيث تم افتتاحه فى منتصف شهر مايو عام 1963.

يستقبل المطار اليوم الركاب بجميع الجنسيات بالورود، حيث اصطف مجموعة من العاملين بالعلاقات العامة التابعين إلى الشركة الركاب من أجل مشاركة الركاب هذه الاحتفالية على مختلف شركات الطيران.

فكرت إدارة مصر للطيران أن يتم إدخال السرور والابتهاج على الركاب العائدين من الخارج فى مبان الركاب 1، 2، 3، عن طريق اهدائهم بعض الورود.

ورد في تصريحات المحاسب إسحاق، الصحفية، أن الفترة الماضية قد شهدت بعض التغييرات في المطار، حيث تم تركيب حوالي 200 كاميرا مراقبة، وقد تم وضعهم حول أسوار المطار، بالإضافة إلى أنه قد تم الانتهاء من مشروع تجديد ممر الطائرات المقرر.

تم افتتاح أخر تحديث وتطوير مقرر إلى السنترال التليفونى التابع إلى مطار القاهرة الدولي، كما ورد في تصريحات المحاسب إسحاق، أنه قد تم افتتاح مبنى الركاب رقم 2 الجديد حتى يتمكن من العمل بطاقة استيعابية أكبر، حيث يهدف المطار أن يتم استيعاب 30 مليون راكب سنويًا من بعد هذا التجديد.