محافظ البحر الأحمر: نجحنا في استرداد 8 ملايين متر من أراضى الدولة بالمحافظة
محافظ البحر الأحمر

أعلنى محافظة البحر الأحمر عن الأراضي التي نجحت في استردادها وإزالة التعديات عليها في مختلف مدن المحافظة، بمعرفة الحملات الأمنية اليوم الخميس الموافق 18 من شهر مايو.

وكشفت محافظة البحر الأحمر عن حصيلة الأراضي التي استردتها الدولة اليوم وذلك في بيان أصدرته المحافظة اليوم، وأوضح البيان أن الأراضي التي استردت اليوم بلغت قيمتها 8 مليون و300 ألف متر مربع.

وذكر البيان الصادر عن محافظة البحر الأحمر، أن أقسام الشرطة ومجالس المدن في المحافظة، وبالتعاون مع مديرية أمن البحر الأحمر، بدأت في مخططها لإزالة التعديات على أراضي الدولة، وذلك تنفيذا للأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، هذا وقد شاركت قوات المنطقة الجنوبية العسكرية وقيادة الجيش الثالث الميداني بالمحافظة، مع قوات الشرطة ومديرية الأمن في البحر الأحمر، لإزالة التعديات على أراضي الدولة.

وأضاف بيان محافظة البحر الأحمر أن القوات المشاركة في الحملة قد نجحت في رد نحو 150 ألف متر مربع من اراضي الدولة المغتصبة في مدينة رأس غارب الواقعة في شمال محافظة البحر الاحمر، كما نجحت القوات في استرداد حوالي 7 ملايين و850 ألف متر مربع من الأراضي من الأراضي المتعدي عليها في مدينة سفاجا، وتابع البيان أن القوات المشاركة في الحملة قد نجحت في إزالة التعديات من مساحر 203 آلاف متر، كما أن هناك مساحة 200 ألف متر كانت أراضي وضع يد يستحوذ عليها زهير جرانة وزير السياحة الأسبق.

هذا وقد تم إسترداد 6300 متر مربع من أراضي الدولة في مدينة القصير، بالإضافة إلى نحو 160 ألف مار مربع من أراضي الدولة في مدينو مرسى علم، أما بالنسبة إلى مدينة شلاتين فقد نجحت للخملة في استرداد مساحة أرض مساحتها تقريبا 10 آلاف متر مربع، كما استردت الحملة الأمنية 648 متر مربع في مدينة حلايب الحدودية.