تعرف على الشروط التي وضعتها وزارة الأوقاف لاستخدَام المكبرات
وزارة الأوقاف

قامت وزارة الأوقاف خلال الساعات القليلة الماضية، بإصدار بيان خاص بها قام بنشره الدكتور”محمد مختار جمعة” و هو وزير الأوقاف، وكان هذا من خلال الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الأوقاف، حيث من المقرر وفقا لهذا البيان الذي تم إصداره، أن تتيح الوزارة للمساجد مكبرات الصوت في حالة الآذان فقط و صلاة الجمعة.

بينما آداء صلاة التراويح في رمضان من المقرر أن تقتصر على مكبرات الصوت الداخلية فقط، هذا ضمن مجموعة من التنظيمات التي قد أقرتها وزارة الأوقاف خلال الفترة الماضية، و التي من المقرر أن تقوم على تنظيم العمل في المساجد طوال شهر رمضان الكريم.

هذا و قد أضاف وزير الأوقاف خلال مجموعة من التصريحات، أنه يمكن للمساجد استخدام مكبرات الصوت الخارجية في حالة واحدة فقط، وهي ألا يتسع المسجد للصلاة فيضطر مجموعة من المصلين إتمام صلاتهم خارج المسجد، كما و أكد أن تكون المكبرات على قدر الحاجة وبعد الحصول على إذن كتابي من المكاتب التابعة لوزارة الأوقاف.

وختم وزير الأوقاف البيان الذي أصدره، بأن الوزارة تسعى إلى إتمام التيسير في العبادة، و الإبتعاد قدر الإمكان عن المشقة، هذا بجانب الحرص على عدم تجاوز العمل الدعوى و التطرف إلى الفكر المشدَد و ذلك أثناء شهر رمضان الكريم، و قد جاء هذا في إطار القرارات التي أصدرها الوزير والتي تخص الشهر الكريم.

هذا بجانب أن وزارة الأوقاف قد أعلنت عن إعدادها لخُطة دعوية لم يسبق لها أن تم تطبيقها من قبل، و التي سوف تشتمل على الكثير من الندوات و القوافل و أيضا الدروس بالإضافة إلى الملتقيات التي سوف تقيمها الوزارة، و مجموعة من معارض الكتب هذا بجانب الصلوات التي سوف يتم تنظيمها من قبل الوزارة و التي تشتمل على التهجد والاعتكاف والتراويح و العيد.

هذا في ظل حرص الوزارة على تنظيم العمل في المساجد جميعها خلال شهر رمضان الكريم وتوفير الكثير من الخدمات بدون التَطرف إلى العديد من المشكلات التي من الممكن أن تنشأ عن التشدد و غيره من الأمور التي قد منعتها الوزارة.