عاجل: شاومينج يسرب امتحان الفيزياء للدبلومات الفنية
الثانوية العامة

قامت اشهر صفحة غش في مصر على موقع التواصل الإجتماعي، شاومينج، بنشر عدد من الصور على صفحتها، مشيرة إلى أنها امتحانات مادة الفيزياء الخاصة بالدبلومات الفنية.

واصلت صفحات تسريب الامتحانات الإلكترونية، والتي اشتهرت على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بأسم “شاومينج”، أعملها في تسريب امتحانات الصفوف المختلفة لهذا العام، حيث لم يقتصر عملها فقط على تسريب امتحانات الثانوية العامة، بل انتقلت ايضًا إلى تسريب امتحانات الدبلومات.

تحدت صفحة شاومينج هذا العام وزارة التربية والتعليم، وكل الترتيبات التي قامت بها من أجل عدم تسريب الامتحانات هذا العام، لتعود في النهاية صفحة شاومينج و تسرب من جديد عدد من هذه الإمتحانات.

نشرت صفحة شاومينج صورة لامتحان فيزياء، وزعمت خلال تسريبها أن هذه المادة خاصة بامتحان الدبلومات الفنية، في الوقت الذي قامت فيه وزارة التربية والتعليم المصرية على قوة الاحتياطات التي اتخذتها، وعدم وجود أي تسريبات هذا العام لأي مادة فى أي صف مرة أخرى.

قامت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية”، بنشر صورة جديدة، ثم صرحت أن هذه الصورة هي ورقة أسئلة امتحان الفيزياء المقررة هذا العام للدبلومات الفنية، وأن هذا هو الإمتحان الأول الذي سوف يخضع له الطلاب فى أول أيام امتحانات لهم.

من جهة أخرى، قد بدأ طلاب الدبلومات الفنية امتحاناتهم يوم أمس السبت 21/5/2017، وقد جاء طبقًا لجدول الإمتحانات أن تستمر امتحانات الطلاب حتى أوائل يونيو المقبل.