لقاء بين الرئيس السيسي و الرئيس ترامب بالرياض
الرئيس عبد الفتاح السيسي وترامب

قام الرئيس الاميركي دونالد ترامب اثناء التقائه مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في الرياض يوم الاحد ، بأعلان نيته ان يزرو جمهورية مصر العربية ، و قد اشاد الرئيس الامريكي بالعلاقة بين ادارته في واشنطن والحكومة المصرية في القاهرة.

والجدير بالذكر ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد قام بالتصريح للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في ثاني ايام زيارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية “انه امر مؤكد ان الادارة الامريكية ستضع هذا امر زيارة مصر على جدول الرئيس في وقت قريب و بصورة عاجلة “. و قام الرئيس الامريكي دونالد ترامب بوصف الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بأنه صديق له ، و اضاف ايضا لقد مررنا بالكثير معا .

و كان خلال اللقاء بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و الرئيس الامريكي دونالد ترامب حديث ظريف الى حد كبير قد استمع اليه الصحافيين.
و يذكر ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب قد ذكر إن “الامن المصري يبدو متينا”. و كان رد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ان امان مصر واستقرارها امر مؤكد و ذلك ظهر في ظل التعاون بين جمهورية مصر العربية و الولايات المتحدة الامريكية”.

و في نفس السياق يذكر ان عناصر من الشرطة والجيش بداخل الاراضي المصرية تتعرض منذ حوالي عام 2013 لهجمات تم قتل الكثير من العسكريين ورجال الامن يتم تقديرهم بالمئات . و تم وقوع عمليات انتحارية دامية خلال الاشهر الماضية قامت باستهداف كنائس و تم قتل العشرات من المدنيين.

و يذكر ان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد قال للرئيس الامريكي دونالد ترامب انه يعد شخصية فريدة تستطيع فعل المستحيلات ، و قام الرئيس الاميركي بالرد عليه ، خلال ضحكات الحاضرين بأنه متفق تماما في ذلك .

و يذكر ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب ابدى اعجابه بالحذاء الذي يرتديه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من خلال قوله له اعجبني حذائك يا رجل ! .

و الجدير بالذكر انه في شهر ابريل قام الرئيس المصري بزيارة الولايات المتحدة ،و صرح ترامب ان الرئيس المصري يقوم بعمل رائع في اوقات صعبة .