رئيس هيئة قناة السويس: إيرادات القناة في 2017 هي الأعلى في تاريخ القناة
مهاب مميش

أعلن رئيس هيئة قناة السويس “مهاب مميش” خلال مجموعة من التصريحات، أن قناة السويس قد تمكنت خلال الفترة الحالية من المحافظة على مستوى العمل الذي اعتادت السير عليه، هذا بالرغم من الانخفاضات التي تمر بها حركة التجارة العالمية خلال الفترة الحالية و التي يعاني منها الجميع.

هذا و قد أضاف خلال التصريحات أن القناة لم تكتفي فقط بهذا بل وتمكنت خلال الفترة الماضية من تحقيق نسبة 2.4% زيادة، و بالتالي فإن قناة السويس تحقق ذلك حجم من الإيرادات التي لم يسبق لها أن حققته من قبل.
وخلال الاجتماع الذي قد تم عقده و التابع لمجلس النواب، أكد رئيس هيئة قناة السويس أنه من المقرر أن يقوم خلال الفترة القادمة بمنَاقشة أمر عدم تحصيل رسوم من تلك السفن القادمة لأجل إتمام أمور الصيانة الخاصة بها في الترسانات المصرية،وذلك مع وزير النقل، و قد أضاف بأن كافة الموانيء تقوم بتحصيل رسوم من تلك السفن في حين أن القناة لا تقوم بتحصيل أية رسوم منها.
هذا بجانب أن رئيس هيئة قناة السويس قد أضاف خلال التصريحات التي أعلنها، السياسات الجديدة التي تقوم القناة باتباعها خلال الفترة الحالية، و التي تتعلق بالسفن التي تعود فارغة، حيث أضاف أن القناة تقوم على تخفيض نسب الرسوم لتلك السفن في سبيل التشجيع على العودة من جديد إلى القناة .