نقاط التفتيش عند مدخل نفق الشهيد أحمد حمدي تتعرض للانتقاد من قبل رئيس لجنة النقل
سعيد طعيمة

قام رئيس لجنة النقل والمواصلات، النائب “سعيد طعيمة” بتوجيه انتقاد إلى نقاط التفتيش التي قد تم وضعها في مدخل الشهيد أحمد حمدي، وذلك أسفل قناة السويس، حيث أكد خلال التصريحات التي قام بها أن تلك النقاط المَوضوعه في النفق، قد جعلت سيارة النقل من الممكن أن تستغرق ما يعادل ال24 ساعة في محاولة منها لعبور هذا النفق.

وخلال الاجتماع الذي قامت به لجنة النقل اليوم في البرلمان، أكد طعيمة، على أنه من الواجب أن يتم اختيار الوقت المناسب للقيام بعمليات التفتيش، إذ أن السيارات تستغرق وقتا طويلا في تجاوز هذا النفق، و بالتالي فإن هذا يعرض مصالح الكثير من المواطنين إلى التعطيل.

الجدير بالذكر أن هذا النقد قد وجهه رئيس لجنة النقل والمواصلات خلال مناقشة الموازنة العامة لعام 2017/2018 التابعة لوزارة النقل، كما أضاف أنه من المقرر القيام بمناقشة هذا الأمر خلال الفترة القادمة، و أن هذا سوف يكون خلال حضور الجهات المعنية وكذلك المسؤولين، و ذلك من أجل اتخاذ القرارات المناسبة والعملية و التي تمكن الوزارة من اختيار حلول مرضية لكافة الأطراف وتساعد على الخروج من تلك الأزمة.

هذا في ظل حرص الوزارة على مصالح المواطنين وتخفيف الأعباء التي من الممكن أن يتعرض لها المواطنين خلال محاولة الوزارة القيام بعملها لتأمين المواطنين و تحقيق الأمن والنظام اللازم في البلاد خاصة خلال الفترة الحالية.