محافظ كفر الشيخ: نجحنا في القضاء على فيروس سي
اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ

صرح اللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ، أنه نجح فعليا في القضاء على فيروس سي بالكامل في محافظة كفر الشيخ، وهذا بعد أن كانت محافظة كفر الشيخ تعاني من ارتفاع معدلات الإصابة بالمرض، حيث أن محافظة كفر الشيخ كانت من أكثر المحافظات في معدلات الإصابة بفيروس سي.

هذا وأشار محافظ كفر الشيخ أنه تم تخصيص عدة قوافل طبية ووفرت لهم المحافظة 4 سيارات للكشف عن المصابين بفيروس سى في القرى الثلاثون الأفقر في المحافظة.

وأضاف اللواء سيد نصر، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لصالح صندوق تحيا مصر، وذلك مساء أمس الثلاثاء الموافق 23 من شهر مايو، أنه تم الإعلان عن بدء المرحلة الثانية من مشروع تطوير القرى الأكثر إحتياجا، وتابع نصر تصريحاته مؤكدا أنه تم توقيع بروتوكول تبلغ قيمته 100 مليون جنيه مصري، وذلك من خلال التنسيق مع جمعية الأورمان، ويهدف هذا التعاون إلى تطوير وتنمية نحو 3200 منزل موزعين على أكثر من 106 قرية من ضمنهم القرى المصنفة على أنها الأكثر فقرا في مصر.

وأكد محافظ كفر الشيخ على أهمية إشتراك منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في خطة المحافظة للوصول إلى تحقيق التنمية الشاملة فى جميع قرى جمهورية مصر العربية.

وجدير بالذكر أن المؤتمر الصحفي لصندوق تحيا مصر قد شهد حضور عدد كبير من الشخصيات العامة في الدولة، مثل:  وزيرة التضامن الإجتماعي غادة والي، ومحمد عشماوي المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة كرم، بالإضافة إلى مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، والدكتور هشام شريف وزير التنمية المحلية، والمهندس حسام القباني رئيس جمعية الأورمان، وسهير غضاب ملكة جمال العرب، واللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ.